الخارجية: وقف تمويل صندوق التنمية لمشروعات سوريا أمر سابق لأوانه

أعرب وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله عن أمله في التجاوب مع الجهود المبذولة من الجامعة العربية لانقاذ الشعب السوري مضيفا ان الحديث عن توقف الصندوق الكويتي للتنمية عن تمويل المشروعات في سوريا "أمر سابق لأوانه".

وقال الجارالله في تصريحات للصحافيين عقب افتتاحه المعرض المصاحب للاجتماع السنوي ال 17 لبرنامج مكافحة وباء (عمى النهر) في افريقيا هنا اليوم والذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ان هناك جهودا تبذل في الجامعة العربية "نأمل أن يتم التجاوب معها لانقاذ سوريا من هذه المحنة".
واشاد بدور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ودعمه للبرامج التنموية والاجتماعية مشيرا الى دور الكويت الرائد في مساندة المجتمعات والدول الاخرى.

وذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية يقوم بدور رائد في مكافحة وباء (عمى النهر) في افريقيا مشيرا الى مشاركة عدة دول وجهات في هذا البرنامج.

وقال الجارالله ان الكويت لا تقدم دعمها لافريقيا فقط وانما لكثير من دول العالم "ما يجسد حرص القيادة الكويتية على دعم وتفعيل دور الصندوق الكويتي للتنمية" متمنيا ان يستمر عطاء الصندوق الذي يجسد الدور الانساني لدولة الكويت ويؤكد تفاعلها مع مشاكل العالم.

وفي موضوع آخر عبر الجارالله عن الامل بالتوفيق للمرشحين الذين سيحظون بشرف تمثيل الأمة من خلال الانتخابات البرلمانية القادمة متمنيا للكويت مزيدا من الوحدة الوطنية والاجتماعية والتقدم والاستقرار والازدهار.

×