جنان بهزاد :زرع عشرات الشتلات من الصفصاف في منطقة النويصيب

نظمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة يوما تخضيريا بزراعة عشرات من شتلات أشجار الصفصاف في منطقة النويصيب بالتعاون مع مشروع واحة الكويت وذلك ضمن فعاليات حملة المليون نشاط بيئي في البلاد.

وقالت مسؤولة الأنشطة والبرامج في الجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي اليوم ان الفعالية هذه تستهدف نشر الوعي بين اصحاب المخيمات حول اهمية زراعة المناطق المحيطة بالمخيمات بأشجار ذات طبيعة مقاومة تتناسب واجواء الكويت الصحراوية.

واوضحت بهزاد ان الفعالية من شأنها تشجيع واحتواء جميع الأنشطة البيئية في الدولة سواء كانت صادرة من جهات حكومية ام اهلية أو من أفراد متطوعين لخدمة مكونات البيئة الكويتية وكنوع من أنواع العمل الوطني.

وذكرت أن زراعة عشرات شتلات الصفصاف في منطقة النويصيب شارك فيها القائمون على مشروع واحة الكويت والفريق التطوعي لحملة المليون نشاط بيئي فضلا عن فريق التصوير الفوتوغرافي في الجمعية وحضور لافت لنشطاء بيئيين.

من جانبه قال عضو مشروع واحة الكويت خالد الكليب ان البلاد تضم نحو 40 ألف مخيم وفي حال قام كل مخيم بزراعة عشر شتلات لتحقق بذلك زراعة نحو 400 ألف شتلة في الصحراء وان سجل النجاح والاستمرارية لنحو 60 في المئة منها فنكون زرعنا حول المخيمات نحو ربع مليون شتلة سنويا وهكذا تحول الصحراء الى واحات خضراء.

وعن سبب اختيار شجرة الصفصاف لزراعتها في المخيمات بين الكليب انها ذات طبيعة مقاومة وتحتاج لفترة حضانة بين اربعة الى خمسة أشهر ما يتوافق مع فترة المخيمات و تكون رعايتها خلال تلك الفترة من قبل أصحاب المخيمات وعقب انتهاء موسم التخييم تستمد أشجار الصفصاف المياه من التربة تلقائيا.

وقال ان مشروع واحة الكويت نجح سابقا في زراعة نحو 600 شتلة صفصاف في النويصيب على مراحل مضيفا ان المشروع شارك في حملة المليون نشاط بيئي في البلاد بنحو 24 ألف نشاط بيئي موزعة بين زراعة وتوفير مياه بطرق حديثة لاتمام عمليات الري والمشاركة في الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بارسال رسائل بيئية توعوية وصور محفزة عن المشروع تشمل جميع مراحله من بدايته الى نهايته.

من جهتها اكدت رئيسة فريق التصوير الفوتوغرافي في الجمعية سميرة الخليفة حرص الفريق على المشاركة في جميع الفعاليات الميدانية والحقلية للجمعية بغية توثيقها علميا وتاريخيا بموازاة سعي الفريق لاكساب أعضائه خبرات متنوعة عبر مناسبات وأحداث ذات أبعاد بيئية تطبيقية.

×