التجارة: 88 ألف من البدون استفادوا من المنحة الأميرية الخاصة بالتموين

أكد مدير ادارة التموين في وزارة التجارة والصناعة محمد مخلف العنزي ان عدد افراد المقيمين بصورة غير قانونية والذين استفادوا من المنحة الاميرية المتعلقة بالتموين قد بلغ 88 ألف نسمة مقيدين في 10772 بطاقة تموينية تم استخراجها منذ مايو وحتى 30 سبتمبر الماضيين.

وقال العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 409 لسنة 2011 بشأن منح تسهيلات للمقيمين بصورة غير قانونية اصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارها الوزاري رقم 238 لسنة 2011 بشأن تحديد الفئات المستحقة للمواد التموينية.

وأضاف ان فئة المقيمين بصورة غير قانونية شملتهم المكرمة الاميرية وتم صرف المواد التموينية لهم بعد اصدار البطاقات وبتعاون مميز بين وزارة التجارة والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

وأوضح العنزي ان اجمالي التكلفة لصرف المواد التموينية لهذه الفئة خلال الفترة من مايو 2011 وحتى نهاية سبتمبر2011 بلغ 4 ملايين و646 ألف دينار مشيرا الى ان المواد التموينية التي يتم صرفها لفئة المقيمين بصورة غير قانونية هي نفسها التي يتم صرفها للمواطنين وبنفس الكميات وبنفس الجودة.

وأشار الى ان المواد التي يتم صرفها هي الأرز والسكر والعدس والزيت وحليب البودر والسائل وحليب ومغذيات الاطفال والدجاج والاجبان موضحا ان جميع المسجلين في نظام البطاقة التموينية استلموا مخصصاتهم التموينية.

وذكر أن المكرمة الاميرية مستمرة حتى نهاية الفترة المحددة والمقررة في 31 مارس 2012 لافتا الى ان فئة المقيمين بصورة غير قانونية اصحاب البطاقات التموينية سوف يتم صرف المواد التموينية لهم بشكل اعتيادي بعد انتهاء المكرمة نظير الرسوم المقررة أسوة بالكويتيين.

وبين العنزي ان الوزارة قامت بزيادة عدد افرع التموين بالتعاون مع الجمعيات التعاونية بعد المكرمة الاميرية لاستيعاب الاعداد الكبيرة المشمولة بالمكرمة والقضاء على الزحام الذي كان متوقعا حيث تمت زيادة عدد الاجهزة والعمالة وعدد ساعات العمل في المراكز الخارجية لتسجيل البطاقات التموينية لتكون على فترتين وبمتابعة شخصية من وزيرة التجارة والصناعة.

×