جابر المبارك: العلاقات الكويتية - السعودية جذور تاريخية عميقة

أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك متانة اواصر الاخوة والجذور التاريخية العميقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة مثمنا المواقف المشرفة للمملكة على جميع الاصعدة والميادين.

جاء ذلك بمناسبة اختتام زيارة قام بها الشيخ جابر المبارك الى الرياض لتقديم التهنئة لاخيه الامير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على نيله الثقة الملكية وتوليه مهام وزير الدفاع في المملكة.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع اليوم ان الشيخ جابر المبارك نقل تحيات وتهنئة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي للامير سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية بتعيينه وزيرا للدفاع.

واشاد في الوقت ذاته بمناقب الامير سلمان بن عبدالعزيز مستذكرا دوره المميز والبناء والفاعل في التاريخ الحديث للمملكة وحنكته الادارية والقيادية في جميع المواقع والمسؤوليات التي تولاها.

وقال الشيخ جابر المبارك ان تلك الخبرات الكبيرة للامير سلمان سوف تثري التعاون الدفاعي بين البلدين الشقيقين وتشكل اضافة بالغة الاهمية لمجلس الدفاع المشترك بشكل خاص ولمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام لا سيما في ظل الظروف الحساسة والحرجة والمخاطر والتحديات التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب الكثير من التشاور والاستعداد والحكمة والحيطة والحذر للحفاظ على الامن الجماعي لدول المجلس.

وتمنى للامير سلمان الصحة والعافية والتوفيق والسداد متيقنا من انه "خير خلف لخير سلف" سائلا المولى القدير ان يديم على المملكة امنها واستقرارها ورخاءها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز.

وكان وزير الدفاع السعودي الامير سلمان أقام مأدبة عشاء على شرف اخيه الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق له وحضر المأدبة من الجانب السعودي نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق اول ركن حسين القبيل وقادة افرع القوات المسلحة الملكية السعودية وكبار الضباط في وزارة الدفاع وكبار قادة الجيش الكويتي.

×