جابر المبارك: القوات الأمريكية لن تتمركز في الكويت بعد انسحابها من العراق

اكد رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ان الكويت لن تسمح بأن تكون ارضها محطة للاعتداء على اي دولة في المنطقة.

ونفى الشيخ جابر المبارك في تصريح للصحافيين خلال استقباله المهنئين من القيادات العسكرية والادارية في وزارة الدفاع بعيد الاضحى اليوم وجود تمركز للقوات الامريكية في الكويت او في جزيرة بوبيان بعد انسحابها من العراق او وجود اي خطة لزيادة عددها في البلاد.

وقال ان عدد القوات الامريكية في الكويت محدد وفق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وان الكويت ستكون معبرا فقط للقوات الامريكية المنسحبة من العراق باتجاه بلادها مضيفا ان عددا من هذه القوات عبر الكويت فيما ينتظر عبور بقية افراد هذه القوات حتى آخر العام الحالي.

وعن وجود توجه لمشاركة الجيش الكويتي في مواجهة الاضرابات التي تشهدها البلاد اكد الشيخ جابر المبارك ان الجيش لن يتدخل في الاضرابات الا في حالات معينة تفرضها الضرورات الملحة معتبرا ان الاضرابات رسالة يوجهها القائمون عليها الى الجهات المعنية في البلاد لكن يجب الا تسبب اي ضرر للبلاد أو تشل أحد مرافقها. وردا على سؤال عن الاستجوابات المقبلة من اعضاء في مجلس الامة وعن امكان حل الحكومة او مجلس الأمة اوضح ان هنالك دستورا في البلاد يحتكم اليه الجميع مضيفا ان موضوع حل الحكومة او مجلس الامة هو بيد سمو امير البلاد.

وعن وجود توجه لاستجواب وزير الدفاع قال الشيخ جابر المبارك انه اقسم امام سمو امير البلاد وامام مجلس الامة على الالتزام بدستور الكويت مضيفا انه سيكون ملتزما بذلك الدستور في حال تقديم اي استجواب من اعضاء مجلس الامة.

وذكر انه سيبحث مع الجهات المعنية في وزارة الدفاع في موضوع الترقيات الخاصة ببعض الدفعات في الجيش الكويتي مؤكدا حرصه الشديد على حصول كل شخص على الترقية التي يستحقها.

×