التربية: لم تصلنا أي شكوى رسمية حول الفلاش ميموري

أكدت الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج مريم الوتيد على توزيع أكثر من 40 ألف من الفلاش ميموري على مدارس المرحلة الثانوية في جميع المناطق التعليمية كما وعد وزير التربية و التعليم العالي احمد المليفي بتسليم طلبة المرحلة الثانوية الفلاشات قبل عطلة عيد الأضحى المبارك.

و أشارت الوتيد إلى أن قطاع المناهج قد تلقى خطابات و بعض المكالمات من المدارس بوجود نقص بسيط في أعداد الفلاشات مقابل زيادة في أعداد أخرى و قد تم إخطار المسئولين في المناطق التعليمية لإعلام المدارس التي تحتاج إلى سد النقص في الفلاشات التوجه إلى إدارة المناهج للحصول على الأعداد المطلوبة.

وأكدت الوتيد أن الوزارة استنسخت أعداد زائدة عن العدد المطلوب من الفلاشات تحسبا لوجود أي تلف أو خطأ في بعض الفلاشات و هذا شيء طبيعي مع استنساخ هذا العدد الكبير من الفلاشات.

أما بخصوص ما تم تداوله حول عدم فتح الفلاش ذكرت الوتيد انه لم تصل إلينا أي شكوى رسمية بهذا الخصوص وقد يرجع هذا الأمر إلى عدم استخدامه و فتحه بالطريقة الصحيحة حيث يجب إتباع الخطوات و التعليمات المرفقة مع الفلاش علما لأنه للقراءة فقط و محمي من الفيروسات التي قد تلحق به مما يعرضه للتلف.