الشؤون: تشكيل لجنة لاعداد التقارير وتنفيذ قرارات مجلس الامن بشأن مكافحة الارهاب

أصدر وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالانابة الدكتور فاضل صفر القرار الوزاري رقم (200/أ) لسنة 2011 الخاص بتشكيل لجنة وزارية لاعداد التقارير والردود الجزئية الخاصة بوزارة الشؤون لتضمينها تقرير وزارة الخارجية الكويتية المعد للرد على لجنة تنفيذ قرارات مجلس الامن.

وقالت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بيان صحافي اليوم ان اللجنة الوزارية (اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب) لاعداد التقارير والردود تختص وفقا للقرار باقتراح التشريعات واللوائح اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بشأن مكافحة الارهاب.

واوضح البيان ان عمل اللجنة يتضمن ايضا اعداد التقارير والردود الخاصة المقدمة من هيئة الأمم المتحدة والجهات الدولية الأخرى في مجال مكافحة الارهاب فيما يخص الوزارة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارتي الداخلية والدفاع فضلا عن باقي وزارات الدولة.

واضاف ان القرار يؤكد على تنفيذ ومتابعة القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب والوقوف على آخر التطورات والتشريعات المتعلقة بتنفيذ قرارات مجلس الامن بشأن مكافحة الارهاب ومتابعة كافة التطورات المستقبلية وكل ما يلزم لتحقيق أهداف انشاء اللجنة الوزارية.

وذكر ان فريق اللجنة يتكون وفقا للقرار من مدير ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات ناصر العمار ومراقب الهيئات والمؤتمرات بادارة العلاقات الخارجية هناء الهاجري ومراقب ادارة علاقات العمل هادي العنزي ومراقب ادارة الجمعيات الاهلية صلاح الرباح ورؤساء الاقسام المعنية في الوزارة.

كما نص القرار على تحديد مدة (ستة أشهر) لعمل الفريق ينتهي خلالها من انجاز المهام المنوطة به ورفع تقرير نهائي بشأن عملها تبدأ من تاريخ صدور القرار.