الهيكلة: البدء في استقبال طلبات المواطنات للعمل ضابطات أمن في المدارس

اعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة اليوم بدء استقبال طلبات المواطنات من خريجات الثانوية العامة الراغبات في العمل بوظيفة ضابطات أمن داخل المدارس الحكومية.

وقالت مديرة ادارة التوظيف في برنامج اعادة الهيكلة نادرة الحمود في تصريح صحافي ان البرنامج يقوم يوميا باستقبال الكويتيات من عمر 30 الى 45 سنة ممن تنطبق عليهن الشروط الواجب توافرها في ضابطات الأمن الكويتيات ممن لا يقل مؤهلهن عن شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها.

وأضافت ان شروط القبول تتوجب أن تكون المواطنة لائقة صحيا وألا تكون قد اتخذ بحقها حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية في جنايات أو حكم نهائي في جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد اليها اعتبارها وان تلتزم بحضور الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها من قبل المتعهد عند طلبها.

وذكرت الحمود ان عدد المطلوبات للعمل في المرحلة الحالية 311 مواطنة منهن 73 في مدارس العاصمة و72 في مدارس حولي و88 في مدارس الفروانية و78 في مدارس الجهراء.

وأشارت الى ان من مهام وواجبات ضابطات الأمن الالتزام بالتواجد في موقع العمل منذ بداية الدوام المدرسي من الساعة السابعة صباحا حتى نهاية الدوام المدرسي وذلك طيلة مدة سريان العقد عدا ايام الجمع والأعياد والعطلات المدرسية والرسمية.

واضافت ان من ضمن المهام ان يقمن بتأمين حراسة الساحات والممرات والمسجد والحمامات وجميع مرافق المدرسة الداخلية والمحافظة على سلامة الطالبات الموجودات بموقع الحراسة اضافة الى التقيد بارتداء الزي الرسمي المعتمد من الوزارة وحمل هوية العمل الخاصة بها أثناء الدوام الرسمي لموقع الحراسة.

وذكرت انه على ضابطة الأمن ابلاغ الادارة المدرسية فورا عن أي حوادث او مخالفات تخل بأمن وسلامة المدرسة والطالبات أو عن أي شخص يضع نفسه موضع الشبهات وكذلك عدم السماح لأي شخص بالنوم أو الاسترخاء بفناء المدرسة والممرات وسرعة التصرف وابلاغ جهات الأمن المختصة بالحوادث المخلة بالأمن والسلامة فور وقوعها مباشرة واعداد تقرير مفصل بذلك متضمنا اسباب وقوع الحادث وبيان ما تم بذلك من جهد لمنع وقوعه والاجراءات التي تم اتخاذها على ان يرسل التقرير الى ادارة الخدمات العامة بوزارة التربية.

واعربت الحمود عن املها في توفير هذه الفرص الوظيفية من قبل المواطنات الكويتيات حيث ان مسؤولي الادارة المختصين في البرنامج يقومون باجراء مقابلات يومية للمتقدمات في مقر البرنامج بمنطقة الضجيج.

وذكرت ان الراتب الشهري الأساسي للضابطات سيكون 250 دينارا يضاف اليه 147 دينارا علاوة و120 دينارا غلاء معيشة و100 دينار مكافآت خاصة باجمالي قدره 517 دينارا.

×