الكهرباء: تنسيق مع شركة يابانية لانشاء محطة توليد بالطاقة الشمسية

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية المهندس اياد الفلاح ان الوزارة تنسق حالياً مع احدى الشركات اليابانية لانشاء محطة لتوليد الكهرباء تعمل وفق الطاقة الشمسية وجزء بسيط منها يعمل عبر الطاقة التقليدية.

وقال الفلاح في تصريح للصحافيين اليوم، ان هذا المشروع جاء بمبادرة من احدى الشركات اليابانية لانشاء محطة لتوليد الكهرباء يعمل جزء منها بالطاقة الشمسية بعيدا عن النمط التقليدي الذي يعتمد على استخدام النفط في توليد الطاقة.

ولفت الفلاح الى ان هذا المشروع متوقف حالياً على موافقة الهيئة العامة للبيئة، والتي بدورها ستختار المكان المناسب وتفحص الموقع والتربة لاقامة المشروع عليه، بما يتوافق مع البيئة ولا يؤثر عليها سلباً، مبيناً انه في بداية الامر تمت الموافقة على إنشاء هذا المشروع في منطقة العبدلية، والتي تقع في شمال البلاد بعيداً عن المناطق السكنية تماماً، موضحاً ان البيئة افادت بأن مسألة دراسة الموقع وفحص التربة تحتاج خمسة اشهر تقريباً، وبعدها سيتم تنفيذ المحطة والعمل في انشاءها.

وقال ان الشركة اليابانية تعتبر من الشركات العالمية التي لها دور بارز في الاستفادة من الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة في العالم، مفيداً بانها اختارت الكويت كدولة تتمتع بهذه الخاصية لتطبيق مشروعها على ارضها، مبيناً ان هذا المشروع بكامله لن يأخذ وقتاً طويلا لانشائه على ارض الواقع.

×