المليفي: كادر المعلمين بيد مجلس الامة ونحن نؤمن بالديمقراطية

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي ان موضوع كادر المعلمين بيد مجلس الأمة مؤكدا ايمانه بالديمقراطية.

وشدد المليفي خلال جولة قام بها على مدرستين في منطقة الزور اليوم على ضرورة انهاء مشكلة الكثافة الطلابية في ثانوية ام الهيمان بعد الاطلاع على الكثافة العالية في الفصول مشيرا الى اهمية القيام بمعالجة جذرية لحل ازمة الكثافة لدى المدرسة.

واضاف "اذا لم يتم توفير اراض لبناء مدارس تقضي على هذه الكثافة فسيتم بناء فصول اضافية في الساحات الخالية بالمدارس التي تعاني من الكثافة الطلابية وأنا حضرت الى المدارس لأشاهد المشكلة بعيني وأضع الحلول المناسبة بالاتفاق مع المسؤولين المختصين".

واشاد المليفي بما شاهده في المدرستين اللتين زارهما في الزور (بنين وبنات) مؤكدا ان التميز واضح في المدرستين.

وذكر ان النفوس الطموحة تعمل في اي مكان بجهود مخلصة تدل على ان هناك مدارس لديها رغبة في العطاء وقدرة على الابداع وتتعامل مع المواطنين بصورة متساوية.

وقال "ما شاهدته شيء جميل ورائع ويبعث في النفس الامل والاطمئنان ويشير الى اننا نسير في الاتجاه الصحيح وما نصبو اليه من دولة قادرة على الصمود امام كل التحديات لتحقيق كل ما يرضي مواطنيها ويحقق الامل المنشود في مجتمع يسوده العدل والمساواة".

وافاد المليفي بان (الفلاش ميموري) تأخر بسبب اجراءات روتينية واجراءات رقابية قائمة لافتا الى انه شاهد معلم لغة انجليزية اشترى جهاز تسجيل من حسابه الخاص واعجب بالمبادرة التي قام بها وامر بتوجيه كتاب شكر وثناء له.