الجيش: القوة البحرية الكويتية تتسلم قيادة قوة الواجب البحرية الخليجية

برعاية رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن أحمد الخالد وبحضور آمر القوة البحرية اللواء الركن مرزوق حسن البدر احتفلت القوة البحرية صباح اليوم بقاعدة محمد الأحمد البحرية بمراسم تسليم واستلام قيادة قوة الواجب 152 البحرية حيث تم اقامت القوة البحرية الكويتية بإستلام علم قيادة قوة الواجب من قيادة القوة البحرية الإماراتية و تعتبر قوة الواجب من القوات البحرية المشتركة والتي تأتي في إطار التعاون المشترك مع القوات البحرية الأخرى.

أستهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ثم كلمة لآمر القوة البحرية رحب من خلالها بقائد قوة الواجب السابق العقيد الركن محمد الحوسني والحضور الكريم ، مبيناً أهمية طبيعة العمل المناطة بقوة الواجب 152 والعمليات البحرية المكلفة بها في مياه الخليج العربي والتي تتمحور حول الحفاظ على الملاحة البحرية للسفن التجارية والمدنية المتواجدة في مياه الخليج العربي وتأمين وضمان أمن وسلامة الأرواح والبيئة البحرية.

وبهذه المناسبة أشاد آمر القوة البحرية اللواء البدر بدور القيادة السابقة لقوة الواجب من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والتي أدت العمل المناط بها على أكمل وجه ، مؤكداً حرص القيادة العسكرية على تعزيز التعاون والعمل المشترك بين القوات المتحالفة في تنفيذ واجباتها ، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

بعدها جرت مراسم الاستلام والتسليم لعلم قيادة قوة الواجب  152حيث قام قائد قوة الواجب السابق من القوة البحرية الإمراتية العقيد الركن بحري محمد عبدالله الحوسني بتسليم علم قيادة قوة الوجب 152 إلى قائد قوة الواجب الحالي من القوة البحرية الكويتية العقيد الركن بحري خالد أحمد عبدالله.
حضر مراسم الإستلام والتسليم الوكيل المساعد لأمن الحدود اللواء محمد اليوسف الصباح وعدد من قيادات القوة البحرية وقوة أمن الحدود.

×