استمرار الطقس المستقر والرطب نسبيا على الكويت خلال عطلة نهاية الاسبوع

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن يستمر الطقس المستقر والرطب نسبيا على البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع مصحوبا برياح معظمها متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول أحيانا الى جنوبية شرقية وأحيانا أخرى الى شمالية شرقية تعتدل على فترات.

وقال كرم في تصريح لـ (كونا) اليوم ان درجات الحرارة العظمى ستتراوح بين 42 الى 44 درجة مئوية في حين سيتميز الطقس خلال فترة الليل بالاعتدال اذ تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 25 الى 29 درجة مئوية.

وذكر ان البحر سيكون خفيف الموج أثناء الرياح المتقلبة الاتجاه ولكن عند تحول الرياح الى الكوس (جنوبية شرقية) ترتفع الأمواج الى اربعة أقدام وأكثر أحيانا ولكن على هواة البحر ضرورة متابعة آخر التحديثات في النشرة الجوية البحرية للوقوف على آخر التوقعات الخاصة بارتفاع الأمواج بالرغم من استقرار الطقس في الأيام المقبلة.

وقال كرم ان هذه الفترة من السنة تعرف في دولة الكويت وفي المنطقة بحالة استقرار نسبي في الطقس بوجه عام اذ ان فترة الخريف تمتاز ببداية ضعف وانحسار منخفض الهند الموسمي وضعف تأثيره مما يؤدي الى اعتدال درجات الحرارة وخصوصا في فترة الليل وعدم استمرار درجات الحرارة العالية خلال النهار لنفس السبب اضافة الى قصر فترة النهار. واشار الى امتياز هذه الفترة من السنة بتكون الأنظمة الجوية القادمة من شمال غرب البلاد من حوض البحر المتوسط وبلاد الشام والتي تكون ضعيفة مما يؤدي الى ضعف الرياح الشمالية وكذلك السحب المؤثرة.

واضاف كرم انه منذ بداية شهر سبتمبر الجاري تميز الطقس بهذا النوع من الاستقرار النسبي ومنذ يومين بدأت الرياح الشمالية الشرقية والجنوبية الشرقية بالتأثير على البلاد حيث ارتفعت معها الرطوبة النسبية خاصة على السواحل وتحديدا اثناء المساء.

×