الكويت: نعرب عن قلقنا من استمرار الاحداث التي تمر بها سوريا

دعت دولة الكويت امام مجلس حقوق الانسان هنا اليوم سوريا الى التعاون مع لجنة التحقيق الدولية وكافة آليات مجلس حقوق الانسان من اجل التوصل الى نتائج ايجابية تساعد على ايجاد الحلول المناسبة لانهاء الاحداث المؤلمة للجميع.

وشدد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير ضرار عبدالرزاق رزوقي في كلمة بلاده امام جلسة الحوار التفاعلي للمجلس حول الاوضاع في سوريا على ان "القرارات الخاطئة قد تتبعها اخطاء رهيبة وقد تقود الى نتائج وخيمة" مشيرا الى ان الكويت "تؤكد اهمية احترام وحدة وسيادة الاراضي السورية".

واضاف رزوقي "ندعو السلطات السورية الى وقف شامل وفوري لاطلاق النار ووضع حد لنزيف الدماء لتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف".

واعرب عن قلق الكويت من "استمرار الاحداث التي تمر بها سوريا الشقيقة وينتج عنها سقوط اعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المدنيين".

ودعا الى "الحكمة والعقل لمعالجة الاسباب الحقيقية للازمة والعمل بشكل جاد على البدء في عملية اصلاحات فورية جادة تلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري الشقيق قبل فوات الاوان".

في الوقت ذاته ناشد السفير رزوقي السلطات السورية "اجراء حوار وطني شامل يضمن المشاركة الفاعلة لجميع قوى المعارضة بكافة اطيافها لاحداث عملية تغيير واصلاح" مؤكدا ان "استقرار سوريا الشقيقة يعتبر ركيزة اساسية في استقرار المنطقة العربية".

واعرب السفير رزوقي عن خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا الذين سقطوا جراء تلك الاحداث مؤكدا التزام الكويت ببيان مجلس حقوق الانسان خلال الجلسة الاستثنائية حول حقوق الانسان في سوريا التي انعقدت في شهر اغسطس الماضي.

×