الأشغال: انجاز جسري السكة الحديدية والسيارات في مشروع ميناء مبارك

اعلنت وزارة الاشغال العامة اليوم انه تم انجاز 91 في المئة من جسر السكة الحديدية ونسبة 94 في المئة من جسر السيارات في مشروع ميناء مبارك الكبير.

وقال مدير ادارة متابعة المشاريع الكبرى في الوزارة المهندس غالب شلاش لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارة تفقدية مفاجئة قام بها وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر لموقع المشروع ان الزيارة بدأت بتفقد سير العمل في المرحلة الاولى من الجزء الأول للمشروع (الطريق والجسر ومعالجة التربة).

واوضح ان هذا الجزء يتم فيه تنفيذ جسر للسيارات بطول يبلغ نحو كيلومتر ونصف وجسر لسكة حديدية بطول اربعة كيلومترات.

واضاف شلاش ان الوزير الذي رافقه في هذه الزيارة وكيل الوزارة المهندس عبدالعزيز الكليب ورئيس قطاع المشاريع الكبرى المهندس عادل التركي بالاضافة اليه تفقد سير العمل في الطريق الداخلي لجزيرة بوبيان والذي يصل بين طرفي الجزيرة من الجسر حتى موقع الميناء بطول حوالي 21 كيلومترا.

واشار الى ان الوزير تفقد ايضا اعمال الدفان ومعالجة التربة كما تفقد الجسر المؤقت الذي تم تنفيذه لتسهيل العمل داخل الجزيرة والوصول الى منطقة الميناء.

وذكر انه تم بعد ذلك الانتقال الى جنوب غرب الجزيرة باتجاه شمال شرق الجزيرة عن طريق جسر بوبيان القائم وتم الاطلاع على اعمال الجزء الثاني من المرحلة الأولى للمشروع وهي أعمال الميناء وتشمل أعمال تصميم وتعميق كل من حوض الميناء ومسار القناة الملاحية وتنفيذ الحائط الساند لأرصفة الميناء والتي يتم تنفيذها برا وبحرا حيث تمت متابعة اعمال الحفر البحري وانشاء حائط الرصيف وما يشمل من اعمال انشاء اعمدة حديدية ومعالجة التربة والذي وصلت نسب تنفيذ هذا الجزء الى حوالي 17 في المئة.

ولفت الى ان الزيارة شملت موقع ادارة المشروع وتم الاطلاع على مستوى تجهيز المكاتب الادارية به حيث اشاد الوزير صفر بتلك التجهيزات مضيفا ان مقاول المشروع قدم شرحا وافيا عن خطوات تنفيذ اعمال المشروع المختلفة بدءا من التصميم الى التنفيذ بكل مراحله.