الحكومة: الموافقة على انضمام الكويت الى الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الارهاب

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الدفاع وبعد الاجتماع صرح الأمين العام لمجلس الوزراء عبد اللطيف  الروضان بما يلي استعرض المجلس في مستهل اجتماعه على الرسالة التي تلقاها سمو أمير البلاد من الرئيس كابيلا كابانجي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين.

كما استعرض المجلس الرسالة التي تلقاها سمو أمير البلاد من بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والتي تضمنت الدعوة للمشاركة في (الاجتماع رفيع المستوى الخاص بمعالجة التصحر وتدهور الأراضي والجفاف في سياق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر) والذي ستعقده الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 20 سبتمبر 2011 في نيويورك.

وقد عبر المجلس عن تمنياته بالشفاء العاجل لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد اثر العارض الصحي الذي تعرض له مؤخرا داعيا الباري عز وجل أن يمن عليه باكتمال الشفاء وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية لمواصلة عطائه المعهود في عمله وخدمة الوطن والمواطنين.

وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2011/2012 شرح وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي للمجلس تفاصيل الاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية في جميع المحافظات كما أحاط المجلس بالترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة المكلفة باعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية تمهيدا لبدء المسيرة التربوية في المدارس انطلاقا من اليوم الأول وقد عبر المجلس عن تمنياته لجميع أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق وتحقيق الآمال المعلقة عليهم في النهوض ببلدهم ورفعة شأنه داعيا الى بذل الجهود لتوفير الأجواء المناسبة للتحصيل الدراسي والتي من شأنها خلق جيل متعلم قادر على بناء البلاد والاضطلاع بمسئولياته الوطنية.

كما اطلع المجلس على توصيات محضر لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي ومشروع قانون في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة ومشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت الى الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الارهاب.

وقرر المجلس الموافقة على مشاريع القوانين المشار اليها ورفعها لسمو الأمير تمهيدا لاحالتها لمجلس الأمة.

ثم اطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق انشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة دولة الكويت ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لسمو الأمير.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

×