الأوقاف: السعودية وافقت على عدد 14 ألف حاج كويتي لموسم الحج

اعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للعلاقات الخارجية والحج الدكتور مطلق القراوي اليوم ان الحكومة السعودية وافقت على عدد 14 ألف حاج كويتي لموسم حج هذا العام.

واضاف الدكتور القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد الحجاج من فئة المقيمين بصورة غير قانونية (غير محددي الجنسية) يبلغ الفا و250 حاجا مشيرا الى ان هذا الرقم لم يطرأ عليه أي تغيير عن موسم حج العام الماضي.

واعرب عن شكره لهذه الموافقة التي جاءت مبكرة الامر الذي سيسهم في اتاحة وقت اطول امام بعثة الحج والحملات الكويتية للانجاز وترتيب كافة الاستعدادات بناء على عدد حجيج بيت الله.

وتحدث الدكتور القراوي عن زيارته الرسمية التي يقوم بها حاليا الى السعودية مشيرا الى ان لجنة الكشف عن بنايات اسكان حجاج حملات الحج الكويتية التي يرأسها قامت بجولات ميدانية منذ يوم امس وستستمر حتى يوم السبت المقبل.

ولفت الى ان الهدف من هذه الجولات التي تشمل اكثر من 120 عمارة سكنية وفندقا هو التأكد من جاهزية الخدمات والمرافق الخاصة بالبعثة والحملات.

وبين الدكتور القراوي ان اعمال الكشف على المباني عادة ما تكون خلال شهر شوال من كل عام حتى يتسنى لاصحاب حملات الحج العمل على تلافي ملاحظات لجنة الكشف عن البنايات السكنية السلبية ان وجدت.

وبين ان من اهم الشروط التي يجب الالتزام بها تقسيم المبنى الى قسمين احدهما للرجال والاخر للنساء وتجهيز عيادات طبية ومطبخ ينبغي جميعها ان تكون مطابقة للانظمة الصحية واشترطات الدفاع المدني مشيدا بحرص الحملات الكويتية على تطبيق تلك الشروط وقيامها بتطوير مطرد لخدماتها حتى يستطيع الحجاج اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وقال انه سيلتقي خلال زيارته مسؤولي الاجهزة السعودية المعنية بامور الحج مثل وزارة الحج ومؤسسات الطواف التي تتعامل مباشرة مع حملات الحج للبحث في سبل تطوير افاق التعاون والتنسيق معها.

×