الوزير الشمالي: التعرف على تجربة سويسرا في ترشيد الانفاق للاستفادة منها

اكد وزير المالية الكويتي مصطفى جاسم الشمالي اليوم ان الزيارة الرسمية التي قام بها ضمن الوفد المرافق لسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء الى الاتحاد السويسري في الفترة ما بين 12 و 16 سبتمبر الجاري اتاحت الفرصة للتعرف عن قرب على امكانات الاقتصاد السويسري.

واضاف الوزير الشمالي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللقاءات التي شارك فيها مع كبار المسؤولين في اتحاد الاعمال السويسري وفي الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة ساعدت في التعرف على الوضع المالي في سويسرا والتقنيات المتاحة.

واكد "ان تلك اللقاءات المكثفة ستتيح للجانب الكويتي دراسة كيفية الاستفادة من الوضع المالي في سويسرا والتقنيات الموجودة هنا وكيفية نقلها الى الكويت ومتابعة لما لدينا من استثمارات هنا وتطوير العلاقات مع الاتحاد السويسري".

واشار الى انه "ما من شك في ان سويسرا بلد متطور في مجالات المال والاستثمار وهذا يعطينا فرصة لزيادة استثماراتنا هنا والتعاون مع البنوك والشركات السويسرية التي تختلف عن نظيراتها في العالم".

في الوقت ذاته اوضح ان تلك اللقاءات رفيعة المستوى التي اجراها ستساعد في وضع قواعد جديدة للتعامل بين الجانبين سواء هنا او في الكويت وذلك في المجالات الاستثمارية وعلى صعيد المشاركة في خطة التنمية الطموحة التي انطلقت في الكويت.

في الوقت ذاته اوضح "ان التعرف على تجربة سويسرا في ترشيد الانفاق واعادة هيكلة بعض الجوانب في سياساتها المالية شيء مهم في اطار تعرفنا على تجارب وخبرات مختلف دول العالم لاسيما في كيفية تعاطيها مع سياساتها المالية بعد الازمة المالية العالمية حيث يمكن الاستفادة من كل تلك التجارب ومعرفة ما يناسبنا".

يذكر ان الوفد المرافق لسمو الشيخ ناصر المحمد الصباح يضم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ووزير المالية مصطفى جاسم الشمالي ووزير الصحة الدكتور هلال مساعد الساير ووزيرة التجارة والصناعة الدكتورة اماني خالد بورسلي ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية عبدالوهاب راشد الهارون والنائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد عبدالله الصقر والمستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله ابو الحسن ومحافظ الأحمدي الشيخ الدكتور ابراهيم دعيج الابراهيم الصباح.

×