عدنان الراشد: وفد اعلامي كويتي من القيادات الصحفية يبدأ زيارة لطهران

غادر وفد اعلامي كويتي يمثل نخبة متميزة من القيادات الصحفية هنا اليوم متوجها الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة هي الاولى لاكبر وفد اعلامي خليجي منذ قيام الثورة الايرانية عام 1979 تهدف الى لقاء كبار المسؤولين الايرانيين وتوطيد العلاقات الاعلامية بين البلدين الجارين.

وقال امين صندوق جمعية الصحفيين الكويتية ومنسق زيارة الوفد عدنان الراشد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد الاعلامي الصحفي الذي يترأسه رئيس جمعية الصحفيين الكويتية احمد بهبهاني سيلتقي خلال الزيارة مع رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود احمدي نجاد ووزير الخارجية علي اكبر صالحي والمراجع الدينية وعدد اخر من الشخصيات الايرانية لاستيضاح المواقف والرؤى الايرانية من قضايا المنطقة.

واضاف ان لقاء الوفد الاعلامي مع كبار المسؤوليين الايرانيين ياتي ايضا للوقوف عن كثب على المواقف الايرانية لمجمل تطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات دقيقة وحساسة.

وذكر الراشد ان زيارة الوفد تاتي ايضا للنهوض بمستوى العلاقات الثنائية الى افضل مستوى وتاكيد الحرص في تقريب وجهات النظر للفهم المشترك لجميع القضايا.

واكد اهمية ايران كدولة محورية على المستويين الاقليمي والقاري وان زيارة الوفد الاعلامي الصحفي تاتي تزامنا مع مرور 50 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت والجمهورية الاسلامية الايرانية.

ويضم الوفد الاعلامي الكويتي رئيس جمعية الصحفيين الكويتية احمد بهبهاني وعضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين الكويتية والكاتبة الصحفية في صحيفة (الوطن) فاطمة حسين ورئيس تحرير صحيفة (الانباء) يوسف المرزوق ورئيس تحرير صحيفة (النهار) عماد بوخمسين.

كما يضم رئيس التحرير في وكالة الانباء الكويتية (كونا) راشد الرويشد ورئيس تحرير صحيفة (كويت تايمز) عبدالرحمن العليان والمحامية والكاتبة الصحفية في صحيفة (الراي) الشيخة فوزية الصباح والكاتب الصحفي في صحيفة (الانباء) فيصل الزامل ونائبة رئيس تحرير مجلة (اليقظة) دالية بهبهاني وعضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين الكويتية جاسم كمال والمصور ماجد السابج ومدير جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد اضافة الى سفير دولة الكويت لدى طهران مجدي الظفيري.

×