المجلس الوطني الانتقالي الليبي يكرم جمعية الهلال الاحمر الكويتي

كرم المجلس الوطني الانتقالي الليبي اليوم رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس تقديرا لدوره وجهود الجمعية على ما قدمته ولا تزال من مساعدات انسانية واغاثية وطبية للشعب الليبي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمعية برجس البرجس وفدا من المجلس برئاسة مبعوث المجلس في الكويت اشرف علي غفير الذي قدم درعا وشهادة تقدير تقديرا للدور الكبير والمواقف الوطنية الصادقة للكويت اميرا وحكومة وشعبا في الوقوف الى جانب الشعب الليبي.

وقال غفير في تصريح صحافي عقب زيارته للجمعية ان تكريم البرجس والهلال الاحمر الكويتي هو "تعبير رمزي" عن ما قدمته الهلال الاحمر للشعب الليبي مما يؤكد وحدة الشعبين الليبي والكويتي.

واضاف ان هناك تقديرا ليبيا خاصا لجمعية الهلال التي وقفت بقوة الى جانب الشعب الليبي من خلال تقديم كل المساعدات الانسانية والطبية له مضيفا انه عبر هذه الخطوة المتواضعة يحاولون تقديم شكر الكويت شعبا وحكومة.

واوضح غفير ان المساعدات الانسانية والطبية الكويتية من خلال جمعية الهلال الاحمر الكويتي لاقت تقدير وشكر الشعب الليبي والمجلس الوطني الليبي معربا عن تقدير بلاده لهذه المواقف الانسانية.

من جانبه اكد البرجس ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي ستواصل دعمها للاشقاء في ليبيا ومساعدتهم والتخفيف من محنتهم داعيا الى تكاتف الجهود الدولية من اجل مساعدة الشعب الليبي.

وقام البرجس بعرض مفصل لجميع المساعدات الإنسانية التي قدمت للشعب الليبي بالتعاون مع المنظمات الإنسانية ومنها اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمفوضية العامة لشؤون اللاجئين والهلال الاحمر الليبي.

×