×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الاطفاء: انقاذ 50 شخصا حوصروا في حريق عمارة بالمنقف

سيطر رجال الادارة العامة للاطفاء على حريق اندلع في عمارة بمنطقة المنقف فجر اليوم وتمكنوا من انقاذ 50 شخصا من سكانها كانوا محاصرين بالدورين السابع والثامن نتيجة الحريق الذي تسبب باصابة رجلي اطفاء وعشرة اشخاص آخرين.

وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان بلاغا ورد الى غرفة العمليات عن حريق اندلع في عمارة مكونة من ثمانية ادوار في منطقة المنقف فجرا وفور ذلك هرع رجال مركز اطفاء المنقف بقيادة النقيب عبدالرحمن مال الله بمساندة رجال اطفاء مركز الفحيحيل بقيادة النقيب عبدالعزيز العتيبي الى موقع الحادث.

واضافت انه لدى وصول فرق الاطفاء الى الموقع تبين ان الحريق وقع في (بيت السلم) وتحديدا في الدور السابع من العمارة ما ادى الى احتجاز نحو 50 شخصا فيه وفي الدور الثامن.

واوضحت انه امام ذلك تم تقسيم رجال الاطفاء الى فرقتين احداهما لانقاذ الاشخاص المحتجزين بالعمارة واخرى لمكافحة النيران مع الاستعانة بآلية سلم الاطفاء لاخراج المحتجزين حيث تم انقاذهم واخراجهم بموازاة عملية اخماد النيران وبسرعة قياسية.

وذكرت ان اندلاع الحريق عائد الى سوء التخزين وجعل بيت السلم كمخزن للاثاث والاخشاب وغيرها من مخلفات.

وبينت انه اثناء محاولة انقاذ المحاصرين في المبنى اصيب رجلا اطفاء هما الرقيب محمد المري من مركز المنقف باختناق والعريف مزيد العتيبي بقطع سطحي في اليد علاوة على اصابة عشرة اشخاص من المدنيين باختناق عولجوا ميدانيا بموقع الحادث فيما تم نقل طفل الى المستشفى للعلاج.

×