التربية: نستعد لمعادلة الشهادات البريطانية ل1200 طالب

أكد مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص محمد الداحس إن الإدارة تقوم حالياً بالاستعداد لعمل المعادلات للشهادات البريطانية للطلاب الدارسين في هذه المدارس و الذين يقدر عددهم 1200 طالب و من المتوقع البدء بذلك فور حصول طلاب هذه المدارس على شهادتهم الأصلية من مدارسهم بعد وصولها من بريطانيا.

و أشار الداحس إلى أن الشهادات Cambridge  تصل في 17 من الشهر الجاري  وشهادات adexel  في 24 – 25 أغسطس لذا تهيب الإدارة بالطلاب و أولياء أمورهم بتجهيز المتطلبات التالية لتحسين سير العمل.

وعن شروط معادلة الشهادة البريطانية أوضح الداحس إلى أنها يجب أن تكون مصدقة من المجلس الثقافي البريطاني British council  حيث وفرت الإدارة مندوبين من المجلس لتسهيل المهمة على أولياء الأمور ، و أن تتضمن تسلسلاً دراسياً يشمل الصف التاسع و العاشر و الحادي عشر و مصادقة من المدرسة + ( قسم شئون الطلبة في الإدارة العامة للتعليم الخاص ).

وأضاف الداحس إلى أن من ضمن الشروط كذلك أن لا تقل درجة النجاح في المواد الرئيسية IGCSE   عن D  في ( A LEVEL – AS LEVEL – O LEVEL )  ) و صور من المستندات السابقة و صور من البطاقة المدنية للطالب و ولي الأمر ( أو من ينوب عنه ) و طابع بقيمة نصف دينار لكل معاملة تصدر.

×