وكيل الخارجية: تواجد القوات الكويتية في جزيرة بوبيان أو غيرها أمر طبيعي

كشف وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله ان تصريحات وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري حول ميناء مبارك الكبير واقعية خاصة ما ذكره حول التطمينات الكويتية للجانب العراقي، بأن الميناء لا يعطل الملاحة للعراق.

واضاف الجارالله في تصريح صحفي على هامش حضوره اجتماع مجلس العلاقات العربية السابع الذي افتتح أعماله في الكويت اليوم انه غير متأكد من صحة تصريحات رئيس الوزراء العراقي بشأن التوجه للأمم المتحدة مشيرا لى ان هذا الملف يجب ان يحل دبلوماسيا وعن طريق قنوات الحوار وامامنا طريق طويل جدا قبل ان نفكر في أي اجراء آخر حول هذا الموضوع.

وعن تصريحات أحد النواب العراقيين الذي دعا إلى احتلال الكويت مرة أخرى قال الجارالله "أنا لم اسمع بهذا التصريح وهي تصريحات غير مسؤولة وتسيء للعلاقات بين البلدين"، لافتا إلى ان موضوع ميناء مبارك بحاجة إلى حوارات ولقاءات دبلوماسية وبناءة وجادة وتكون حريصة على دعم العلاقات بين البلدين قبل التفكير بأمور أخرى ليست بمصلحة البلدين والمنطقة.

وعن ما أثير حول تواجد القوات الكويتية في بوبيان أو غيرها أوضح أن هذا الامر طبيعي لأن من الطبيعي ان تتواجد القوات الكويتية في جميع المناطق الكويتية.

وأعلن الجارالله ان الوفد العراقي سيصل الكويت اليوم وسيكون اللقاء الثنائي يوم غد الاثنين لنتمكن من طي هذه الصفحة ونتفرغ لدعم العلاقات الثنائية بشكل بناء.

×