×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

السفارة الكويتية في لندن: خطة لنقل الكويتيين اذا تدهورت الأوضاع

أكد سفير دولة الكويت في لندن خالد الدويسان سلامة جميع الكويتيين في بريطانيا بعد أحداث العنف هناك معلنا عن اعداد خطة متكاملة لنقل الرعايا الكويتيين في حال تدهور الاوضاع من خلال التعاون مع شركات الطيران وفي مقدمتها مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية و(بريتيش ايروايز) وشركة الخطوط الجوية البريطانية.

وقال الدويسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت "انه بحمد الله لم نتلق اي بلاغ بتعرض اي مواطن كويتي للاعتداء عليه او تعرضه لمكروه" مشيدا بوعي وتعاون المواطنين خلال الاحداث.

واوضح ان هناك حوالي ثلاثة الاف مواطن كويتي في بريطانيا يتم التواصل معهم من خلال المكاتب الصحي والعسكري والثقافي والقنصلية الكويتية حيث طلب منهم الاتصال بالسفارة في حال وقوع أي مكروه من خلال الخط الساخن.

وأضاف أن الشرطة البريطانية أكدت أنها قد قامت بتعزيز اجراءاتها الامنية وزيادة الحراسة لتأمين المواطنين والاجانب المتواجدين في البلاد معربا عن شكره للحكومة والشرطة البريطانية على تعاونهما مع السفارة الكويتية خلال فترة أعمال الشغب والاضطرابات.

وقال السفير ان الامور بدأت بالتحسن واستقرت الاوضاع الامنية بعد الاجرات المشددة التي اتخذتها الحكومة البريطانية وتعزيز تواجد الشرطة على نحو غير مسبوق داعيا الكويتيين للالتزام والحذر وعدم التجمع في أي مكان قد يوجد فيه اضطرابات.

وأشاد الدويسان بدور فرع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في نشر التوعية والتعاون مع السفارة في هذا الشأن.

ونصحت السفارة الكويتية بضرورة حمل صورة من جوازات السفر او أي هوية أخري والمحافظة على الجواز في اماكن مأمونة حتي لا يتعرض لسرقة.

وكانت أعمال الشغب قد اندلعت باحتجاج على اطلاق الرصاص على مشتبه ذو أصول افريقية ما أدى الى مقتله وقامت مجموعة من مثيري الشغب بسلب ونهب وترويع المواطنين واحراق الممتلكات الخاصة والعامة في حي توتنهام الذي تقطنة الاقليات.

وامتدت الاضطرابات بعد ذلك الى ارجاء عديدة في لندن وبعض المدن الرئيسية مثل مانشستر وليفربول وبريمنغهام.

×