جامعة الكويت: قبول 2095 طالبا من المستوفين للشروط في الفصل الدراسي الثاني

اعلنت جامعة الكويت الموافقة على قبول الطلبة جميعا المستوفين للشروط والذين لم يحظوا بالقبول في الجامعة والبالغ عددهم 2095 طالبا وطالبة وذلك في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (2011 - 2012).

وقال امين سر مجلس الجامعة الدكتور انور اليتامى في تصريح صحافي ان مجلس الجامعة وافق في اجتماعه اليوم برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي على قبول جميع الطلبة المستوفين للشروط والنسبة الدنيا للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (2011 -2012) على ان تعلن عمادة القبول والتسجيل عن آلية ومواعيد تقديم الطلبات والمراجعة.

واضاف الدكتور اليتامى انه بناء على قرار مجلس الوزراء في جلسته يوم الاحد الماضي فقد تم تكليف وزارة المالية وبالتنسيق مع جامعة الكويت وديوان الخدمة المدنية بالوقوف على احتياجات الجامعة لحل مشكلة القبول واستيعاب الطلبة الذين لم يحظوا بالقبول.

واوضح ان الموافقة جاءت عقب دراسة الادارة الجامعية لاحتياجاتها المالية والبشرية والاجرائية لزيادة امكانياتها لحل مشكلة الطلبة الذين لم يقبلوا في الفصل الدراسي الاول (2011 - 2012).

واشار الى ان توفير احتياجات الجامعة من ميزانية ومواقع وتسهيل اجراءات التعاقد وتوفير بعض المزايا سيساهم في تخفيف العبء المتزايد نتيجة زيادة اعداد الطلبة المقبولين لهذا العام والذي قد يصل الى 11 الف طالب وطالبة.

×