وزير الصحة د. جمال الحربي

الصحة: انخفاض بنسبة 30 بالمئة في اعداد الوافدين المراجعين للمستشفيات

اكد وزير الصحة د.جمال الحربي على متابعة موضوع زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين مع مدراء المناطق الصحية، مشيرا الى وجود انخفاض في عدد المراجعين بمختلف المستشفيات من الوافدين، والتي وصلت الى 30%، منوها انه طلب من مدراء المناطق الصحية تزويدك باحصائية أسبوعية عن اعداد المراجعين الوافدين للمستشفيات والمراكز الصحية لمناقشة الملاحظات فيما يخص الزيادة.

جاء هذا في تصريح له على هامش اجتماعه مع مجلس الوكلاء ومدراء المناطق الصحية.

وبين الحربي انه تم اعفاء غير محددي الجنسية "البدون" ممن انتهت بطاقتهم الأمنية ولم يمضي على انتهائها شهر من رسوم الخدمات الصحية، مشيرا الى إعفاءات اخرى تشمل الاطفال الوافدين لغاية سن 12 عام من المصابين بالسرطان والتشوهات الخلقية، فضلا عن اعفاء أزواج وزوجات الكويتيين والكويتيات  وابنائهم من الرسوم.

وأضاف "كما ان اعفاء الوافدين اصحاب  الحالات الطارئة مثل القلب والعناية والمركزية بيد رئيس القسم الطبي ومدير المستشفى من الرسوم"، معلنا عن اعفاء فئة العمالة المنزلية من الرسوم الجديدة، واستمرارهم بالرسوم السابقة.

وذكر الوزير الحربي انه طلب من الوكلاء المساعدين ومدراء المناطق الصحية بتقديم خطة لخمس سنوات مقبلة  للشئون الهندسية تتضمن المشاريع الصحية المستقبلية ومتابعة المشاريع القائمة حاليا في كل منطقة صحية

وكشف د.الحربي عن تخصيص يوم الاثنين من كل اسبوع لاستقبال الوكلاء المساعدين ومدراء الإدارات المركزية لاستقبال المراجعين وحل مشاكلهم من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا.

ولفت د.الجربي الى طلبه من مدراء المناطق الصحية لمتابعة المشاريع الانشائية ورصد ملاحظات تقارير ديوان المحاسبة والعمل على علاجها، فضلا عن فتح أبوابهم للمراجعين كل اثنين.