بعد الوطنية للاتصالات .. شركة "زين" توقف إعلاناتها بصحيفة الوطن

كشفت مصادر متخصصة في التسويق والإعلان أن شركة زين للاتصالات الكويتية أوقفت جميع إعلاناتها في صحيفة الوطن، مشيرة الى أن قيمة الإعلان الذي كانت تصرفه "زين" لاعلاناتها في صحيفة الوطن يبلغ أكثر من مليون ونصف دينار سنويا.

وأضافت المصادر لصحيفة "كويت نيوز" أن شركة زين لم تنشر إعلانا واحدا منذ دخول شهر رمضان الفضيل وهو الشهر الذي تكثر فيه عادة الإعلانات لشركات الاتصالات والبنوك بشكل خاص.

وأوضحت المصادر أن التقارير المتخصصة التي تقوم بها شركات الإعلانات حول حجم الإعلان في الصحف المحلية لاحظت أن شركة زين حجبت إعلاناتها عن "الوطن" منذ فترة بينما استمرت إعلاناتها في الصحف الخمس الأولى في الكويت وعلى رأسها صحيفة "الراي".

وعزت المصادر أسباب حجب الإعلانات الى سببين، أولهما الخلاف الذي حصل بين ملاك الشركة، مجموعة الخرافي ومجموعة الشيخ على الخليفة وخروج الأخير من مجلس الإدارة وسيطرة "الخرافي" على مجلس إدارة الشركة على خلفية بين "زين" لشركة الاتصالات الإماراتية، أما السبب الثاني وهي المبالغة في حجم الإعلان في صحيفة الوطن وقناتها تحديدا خلال الفترة التي كانت مجموعة "الوطن" ممثلة في مجلس إدارة "زين"، والتي كانت تمثل ضعف حجم الإعلان في الصحف الأخرى.

وكانت صحيفة الوطن قد شنت هجوما عنيفا على صدر صفحاتها ضد شركة الزين وأحد أكبر ملاكها "مجموعة الخرافي"، وتتهم المجموعة بشكل غير مباشر "الوطن" وملاكها بعرقلة بيع الشركة لشركة اتصالات الإماراتية.

يذكر أن شركة الاتصالات الوطنية المملوكة لشركة كيوتل القطرية هي الآخرى أوقفت الإعلان في صحيفة الوطن منذ فترة طويلة وذلك نتيجة خلاف بين ملاك "الوطنية" وملاك الصحيفة إثر تعرض الأخيرة بالهجوم على شيوخ قطر في أكثر من خبر ومقال للكتاب فؤاد الهاشم.

×