استاد جابر

هيئة الرياضة: "الفتوى والتشريع" توافق على لائحة استثمار وتأجير استاد جابر

قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة الكويتية حسام الصالح إن (الفتوى والتشريع) ووزارة المالية وافقتا على مشروع لائحة تأجير واستثمار استاد جابر الأحمد الدولي والعديد من مرافق الهيئة.

وأضاف الصالح في تصريح صحافي اليوم الأربعاء أن هيئة الرياضة من خلال هذه اللائحة تستطيع توفير مختلف المرافق التابعة لها للجمهور والشركات وجمعيات النفع العام وغيرها نظير مبالغ مالية موحدة.

وأوضح أن قطاع التخطيط والتطوير في الهيئة حرص على وضع لائحة طموحة للاستثمار في استاد جابر الأحمد الدولي تتناغم مع مستوى هذا الصرح العملاق والمميز على المستوى الإقليمي والقاري والدولي بما يعكس الوجه الحضاري لمنظومة المنشآت الرياضية الحديثة في دولة الكويت والاستغلال الأمثل لهذه المنشأة الحيوية.

وذكر أن اللائحة تتضمن كيفية تأجير ملاعب ومرافق استاد جابر لفترات قصيرة بغية إقامة مختلف المباريات والفعاليات فيها ويشمل أيضا تأجير المنصات والكبائن الخاصة والصالات ومحلات بيع الملابس الرياضية إضافة إلى تأجير المطابخ والمطاعم أثناء الفعاليات.

وكان استاد جابر الأحمد قد افتتح في 18 ديسمبر 2015 برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ويعد هذا الصرح الأول على مستوى الطاقة الاستيعابية في الكويت والسابع عربيا والخامس والعشرين على مستوى العالم.

ووضع حجر الأساس لبناء الاستاد عام 2005 على مساحة إجمالية تصل إلى 400 ألف متر مربع ويضم الى جانب ملعب كرة القدم من 4 طبقات مضمارا لألعاب القوى وحوض سباحة وغرفا للاجتماعات ومواقع خاصة لكل من الشرطة والإسعاف والإطفاء.