الدفاع المدني: تشغيل تجريبي لصافرات الانذار الثلاثاء المقبل

صرح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني اللواء يوسف الروضان بأن الإدارة العامة للدفاع المدني ستقوم في تمام العاشرة من يوم الثلاثاء الموافق 26/7/2011 بتشغيل تجريبي لإطلاق صافرات الإنذار في جميع المناطق بمحافظات دولة الكويت الست.

وأوضح أن الهدف من هذا التشغيل التجريبي هو التأكد من صلاحية الصافرات بشكل دائم ومستمر وتوعية المواطنين والمقيمين الكرام بمدلول نغماتها..وأيضا التعرف على المناطق التي بحاجة إلى تركيب صافرات إنذار بها.

وأشار إلى أهمية إجراء هذه التجارب في تعميق مفهوم الدفاع المدني لدى كافة المواطنين والمقيمين ، وحرص الإدارة العامة على إيصـال مدلـول صافرات الإنذار لهم وعلى النغمات الثلاث التي تطلقها عند الطوارئ والواجبات التي يجب على كل منـا الالتزام بهـا وارتباط ذلك باتخاذ الإجـراءات الوقائية والحماية الذاتية التي تحرص دائما الإدارة العامة للدفاع المدني على توعية وإرشاد المواطنين بها من وقت لأخر وفقا للخطط والبرامج المحددة.

وأوضح اللواء الروضان أن تجارب تشغيل إطلاق صافرات الإنذار تصحبها حملة إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة لبيان أهدافها والإرشادات المصاحبة لها.

كما أكد أن شبكة صافرات الإنذار المرتبطة بغرفة عمليات الدفاع المدني والمتصلة بجميع مناطق المحافظات الست باعتبارها من وسائل التنبيه الحديثة والتي تعتمد على تكنولوجيا متقدمة من خلال أنظمة التحكم المركزي خاصة وأن نظام التنبيه السمعي يعد من أفضل الأنظمة المعمول بها عالميا وأسرعها والتي استطاعت إنقاذ آلاف الأرواح كما رفعت من قدرات واستعدادات أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية.

وأضاف أن تجارب التشغيل تتيح للأجهزة الفنية بإدارة العمليات التابعة للإدارة العامة للدفاع المدني من إجراء الصيانة الدورية على كافة الصافرات لبيان مدى استعدادها وجاهزيتها للاستعمال إضافة لكونها ضرورة لتذكير المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام بالتعليمات والإرشادات المرفقة سواء في تجارب التشغيل أو عند الطوارئ لما لذلك من أهمية في توفير الحماية والوقاية الذاتية للجماهير في أوقات السلم والحرب .

×