×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

العراق: نحترم سيادة الكويت ولجنة تزورها لمناقشة ميناء مبارك

أكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن القضايا بين الكويت والعراق لا تعالج في الإعلام ومن خلال التصريحات والبيانات وتسجيل المواقف إطلاقا، مشيرا الى وجود علاقات قائمة على مستوى السفراء واتصالات ثنائية ولجان وزارية بين العراق والكويت.

وأضاف زيباري في اتصال هاتفي مع قناة العربية أنه من المفترض أن نلجأ الى كل هذه الوسائل لمعالجة اي إشكالات سواء حول ميناء مبارك والتزامات العراق الدولية واحترام العراق لقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا رفض العراق معالجة وطرح حلول في وسائل الإعلام في مثل تلك  القضايا الحساسة والدقيقة والفنية.

وكشف زيباري عن وجود لجنة هناك حاليا في مجلس الوزراء تدرس هذا موضوع ميناء مبارك الكويتي وستزور الكويت مرة أخرى لاستلام أجوبة على بعض الأسئلة والاستفسارات.

وقال زيباري "طبيعي نحترم سيادة الكويت واستقلال الكويت والعراق ملتزم حسب دستوره بالتزاماته الدولية لكن إذا عندنا شكوى وعندنا قلق معين يمكن ان نعبر عنه للأخوة الكويتيين من خلال الطرق الرسمية والدبلوماسية الصحيحة فنحن في وزارة الخارجية موقفنا واضح وصريح من كل القضايا الخارجية التي تمس العراق وعلاقات العراق".

وأضاف زيباري  "نريد أفضل العلاقات مع دول جوارنا ومع دولة الكويت بالذات فهذا الموضوع قابل للعلاج والمعالجة ولكن ليس من خلال تشنج العلاقات وافتعال وخلق أزمات لا يحتاجها العراق في هذه المرحلة".

×