الشؤون والأوقاف: يمنع منع باتا جمع التبرعات النقدية من قبل اللجان الخيرية

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لشؤون المساجد وليد الشعيب ان وزارتي الاوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل اعتمدتا المعايير والشروط الخاصة بجمع التبرعات خلال شهر رمضان المبارك للهيئات والجمعيات واللجان الخيرية.

وأضاف الوكيل الشعيب في تصريح صحافي اليوم ان المعايير تعتمد على وضع جدول زمني اعد بهذا الخصوص يتم العمل بموجبه داخل مساجد المحافظات الست مشددا على عدم تجاوز آلية العمل الخاصة بجمع التبرعات المعتمدة.

وذكر ان آلية العمل المعتمدة تتمثل في السماح بجمع التبرعات عن طريق الاستقطاعات البنكية واجهزة (كي.نت) اضافة الى السماح لمندوب الجهة المصرح لها بجمع التبرعات بالقاء كلمة تعريفية للمصلين امام المسجد عن دور جهته الخيرية مع اخطاره الجهات المعنية مسبقا بهذه الزيارة.

وأوضح انه يمنع منعا باتا جمع التبرعات النقدية من قبل مندوبي اللجان الخيرية والجهات المصرح لها بجمع التبرعات مؤكدا انه في حال مخالفة التعليمات فسوف يتم سحب التصريح الممنوح لتلك الهيئات والجمعيات الخيرية عن طريق قطاع المساجد بوزارة الاوقاف وبالتنسيق مع وزارة الشؤون.

وافاد بأنه على جامع التبرعات ابراز هويته المعتمدة والساري مفعولها اثناء وجوده في المسجد مضيفا انه لا يحق لامام المسجد منع الجمعيات والهيئات الخيرية المصرح لها بممارسة عملها في جمع التبرعات الا في حالة مخالفتها للجدول المعلن والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

ودعا الوكيل الشعيب جميع الهيئات والجمعيات واللجان الخيرية المصرح لها بجمع التبرعات بضرورة الالتزام بالالية المعتمدة بشأن جمع التبرعات داخل المساجد وفق الشروط التي وضعتها الوزارة مع ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

×