التربية: انهيار سقف مسرح مدرسة حولي كان اثناء عملية ازالته

قال الوكيل المساعد للمنشآت التربوية في وزارة التربية المهندس محمد الصايغ ان انهيار السقف الداخلي  الزائد لروضة عبدالملك الصالح في منطقة حولي جاء أثناء عملية ازالة هذا السقف لافتا الي ان إصابة 3 عمال كانوا يعملون على ازالة هذا السقف جاء بسيطة والحمدلله وتم نقلهم إلي المستشفى لاستكمال أجراءت العلاج.

وقال الصايغ الذي تواجد في موقع الحادث ظهر امس ان مركز أطفاء محافظة حولي اتخذ الاجراءت المناسبة في التعامل مع الحادث وبذل جهودا طبية في سرعة الاستجابة وانقاذ العاملين في الروضة التي كانت خالية من الطلبة، مؤكدا ان تعليمات سابقة صدرت بإزالة هذا السقف الداخلي الزائف وتم تنفيذ التوصية التي صدرت من المكتب الاستشاري وأثناء عملية الإزالة سقط جزء من السقف.

وأفاد الصايغ ان الجهات المعنية داخل وخارج الوزارة فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث واسباب السقوط موضحا انه اطمأن على جميع العاملين والاطلاع على موقع الحادث.

واعلنت الادارةالعامة للاطفاء اليوم عن انتشال ثلاثة عمال آسيويين من تحت الانقاض اثر انهيار سقف مسرح مدرسة في منطقة حولي.

وقال نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد يوسف عبدالله الأنصاري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "ان الانهيار كان من سقف المسرح نتيجة القيام بأعمال الترميم في احدى مدارس منطقة حولي التعليمية".

واضاف العميد الانصاري ان رجال الانقاذ الفني في الاطفاء قاموا بانتشال ثلاثة آسيويين من تحت الأنقاض باستخدام المجسمات الحرارية منهم اثنان بحالة جيدة والثالث اصاباته متوسطة

وثمن جهد وسرعة استجابة رجال الاطفاء في اتمام عملية الانقاذ ورفع الانقاض مشيرا الى مشاركة فرقة اطفاء حولي اضافة الى ادارة الانقاذ الفني في العملية.