إعادة الهيكلة

"إعادة الهيكلة": تمديد تسجيل الكويتيين الراغبين بالعمل في الجمعيات التعاونية

 اعلن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة الكويتي اليوم الاربعاء تمديد فترة التسجيل للشباب الكويتي الراغبين في العمل بالجمعيات التعاونية.

وقال الامين العام المساعد لشؤون القوى العاملة في البرنامج بندر الراشد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان خطوة تمديد التسجيل جاءت بعد ملاحظة ان هناك زيادة في تقديم الطلبات للعمل بالجمعيات من مختلف التخصصات.

وأضاف ان ذلك يأتي لمنح فرصة لاكبر عدد من الراغبين في العمل للتسجيل والاستفادة من هذا المشروع الوطني الذي يهدف الى "تكويت" العمل التعاوني بشكل اشمل واوسع لتوفير مختلف الوظائف لابناء الوطن.

وأوضح ان عدد المسجلين حتى يوم أمس بلغ 166 شابا من مختلف التخصصات الدراسية يحملون شهادات متنوعة من ماجستير وبكالوريوس ودبلوم وثانوية عامة ومتوسط وإبتدائي حتى من غير حملة المؤهلات مشيرا الى ان الوظائف المتاحة في جميع الجمعيات التعاونية هي لجميع المؤهلات.

وقال الراشد ان تنوع فرص العمل بالجمعيات التعاونية يسهم في دفع الشباب الخريجين والباحثين عن عمل الى الاختيار بين مجالات وظيفية متعددة تشمل وظائف مديري اسواق ومسؤولين اداريين وماليين وقانونيين اضافة الى مسؤولي علاقات عامة وسكرتارية وطباعة ومدخلي بيانات وأمناء مخازن وأمناء خزينة وتسويق ومبيعات ومهندسين ومندوبين وغيرها.

وأشار الى ان قيمة دعم العمالة الوطنية التي يقوم برنامج اعادة الهيكلة بصرفها لفئة المتزوج بدون علاوة الابناء يتدرج من 534 دينارا كويتيا (نحو 1762 دولارا امريكيا) لما دون الشهادة المتوسطة الى 898 دينارا (نحو 2960 دولارا) لحملة المؤهل الجامعي اضافة الى الراتب الممنوح من الجمعية التعاونية.

وذكر الراشد ان عملية الترشيح للوظائف المختلفة في الجمعيات التعاونية بدأت لإجراء المقابلات والتعيين لأكثر من 70 متقدما ومتقدمة.

وأعرب الراشد عن شكره للجمعيات التعاونية على تعاونهم في توظيف العمالة الوطنية في مختلف وظائف الجمعيات لتحقيق الاهداف الوطنية المشتركة.

من جانبها قالت مسؤولة التسجيل ومتابعة التوظيف منيرة العبيدان في تصريح مماثل ان الهيئة تشرف على استقبال وتسجيل مشروع تكويت قطاع الجمعيات التعاونية وعموم الكويتيين الباحثين عن العمل ومتابعة توظيفهم بالجهات غير الحكومية وتوجيههم الى جلسات الارشاد والتدريب.

وأوضحت ان البرنامج يقوم بالتعاون مع وزارة الشؤون والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب واتحاد الجمعيات التعاونية بتوفير فرص وظيفية للكويتيين في مختلف وظائف الجمعيات التعاونية.

وأشارت إلى ان شروط التوظيف هي ان يكون المتقدم يكون كويتي الجنسية والا يقل عمره عن 18 سنة وان يكون المتقدم حاصل على مؤهل دراسي مناسب للوظائف المعلن عنها والا يكون ملتحقا باحدى الجهات التعليمية موضحة ان الاولوية لمن هو مسجل لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

واوضحت العبيدان انه على المتقدم ان يقدم المستندات المطلوبة وهي السيرة الذاتية وآخر مؤهل دراسي له وصورة البطاقة المدنية والدورات التدريبية من الجهات المختصة كما يجب حضور صاحب العلاقة شخصيا للبرنامج.