هيئة الزراعة

الزراعة: السماح بصيد "الميد" بالمياه الاقليمية من أول يوليو الى نهاية نوفمبر

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية السماح بصيد أسماك الميد في المياه الإقليمية الكويتية خلال الفترة من 1 يوليو حتى 30 نوفمبر من كل عام عدا منطقة جون الكويت والثلاثة أميال من السواحل وحول الجزر الكويتية.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء إنه يستثنى من ذلك الجزء الشرقي ضمن الثلاثة أميال من سواحل جزيرة بوبيان من رأس البرشة جنوبا حتى رأس القيد شمالا ما لم يخالف ذلك أي قرارات أخرى.

وأضافت أنه يستثنى أيضا الصيد حول جزيرة مسكان وفيلكا وعوهة داخل منطقة الثلاثة أميال من سواحل هذه الجزر لافتة إلى حظر صيد الميد وتداوله في غير موسم الصيد المشار إليه أعلاه.

وشددت على ضرورة تطبيق عدد من الشروط والضوابط عند صيد أسماك الميد في المناطق المستثناه منها الحصول على تصريح موسمي بصيد أسماك الميد في المناطق المستثناة من الإدارة المختصة بالهيئة.

وأوضحت أن للهيئة الحق في سحب تصريح الصيد في حال ارتكاب أي مخالفة لافتة إلى أنه تم تحديد وقت الصيد ليكون من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

وذكرت أنه يتم منح صاحب التصريح اذن خروج ودخول من مركز الشرق الرقابي مع التزام بتزويد المركز ببيان كميات الأسماك التي تم صيدها عند العودة.

وأفادت الهيئة بأنه يحظر حمل أدوات صيد أخرى على ظهر القارب المصرح له بالصيد في المناطق المستثناة في المادة الأولى غير شباك (الليخ) القانونية.

وأكدت ضرورة تقيد صاحب الترخيص والتزامه بالقرارات الصادرة من الوزارات والهيئات والجهات الحكومية بشأن المناطق المحددة للاغراض الأمنية والعسكرية والمنشآت النفطية والممرات الملاحية والمحميات الطبيعية وحماية البيئة.

وقالت (الزراعة) إنه يسمح لصيادي الأسماك بالخروج والدخول لصيد الميد في المناطق المستثناة من نقعة سوق شرق باتجاه 70 درجة نحو جزيرة مسكان.

وشددت على أنه في حال مخالفة القرار سوف تطبق على المخالفين الإجراءات والعقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم 46 لسنة 1980 لحماية الثروة السمكية.