خالد الجراح

الداخلية: توجيهات الجراح تقضي بإتاحة الفرصة كاملة أمام الشباب للانضمام إلى السلك العسكري

قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح، بأن توجيهات الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تقضي بإتاحة الفرصة كاملة للشباب للانضمام للسلك العسكري.

وأوضح أن هذه التوجيهات يتابع تنفيذها على أرض الواقع وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري، باعتبار أن الالتحاق بالمؤسسة الأمنية عمل وطني من حق كل شاب كويتي تتوافر فيه الشروط العامة والخاصة.

وأوضح أن قطاع شئون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية قد استكمل استعداداته لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية  " كلية الشرطة " بدورة الطلبة ضباط اختصاص دفعة (29) من حملة الشهادة الجامعية ومن يحملون شهادة جامعية تخصص  " هندسة ميكانيكية – هندسة كهربائية – هندسة الكترونيات " لقطاع شئون العمليات إدارة جناح طيران الشرطة  ، وطلبات الراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية  " كلية الشرطة " بدورة الطلبة الضباط دفعة (46) من حملة الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وبدورة الطلبة الضباط البحريين الدفعة (14) من حملة شهادة الثانوية العامة القسم العلمي وذلك خلال الفترة ما بين الخميس الموافق 1/6/2017 وحتى يوم الخميس الموافق 15/6/2017م.

وتتضمن تخصصات الطلبة ضباط الاختصاص الجامعيين الدفعة 29 للعام الدراسي 2017/2018 هي طب بشري (جيد)، طب أسنان (جيد)، طب بيطري (جيد)، صيدلة (جيد)، هندسة برمجيات (جيد)، هندسة شبكات (جيد)، هندسة بيولوجية (جيد)، هندسة فيزيائية (جيد)، هندسة كهربائية (جيد)، هندسة الكترونية (جيد)، هندسة كيميائية (جيد)،  هندسة كمبيوتر (جيد)، هندسة مدنية (جيد)، هندسة ميكانيكية (جيد)، علوم فيزيائية (جيد)، علوم الكمبيوتر (جيد)، بكالوريوس علوم أدلة جنائية (جيد)، بكالوريوس علوم جينات (جيد)، بكالوريوس موارد بشرية (جيد جداً)، علوم أحياء بيولوجي/ بيولوجي جزئي (جيد)، نظم معلومات حاسوبية (جيد)، صحة وسلامة بيئية (جيد جداً)، (لغة انجليزية) تخصص ترجمة (جيد جداً)، (لغة فرنسية) تخصص ترجمة (جيد جداً)، إدارة أعمال (جيد)، علوم سياسية (جيد جداً)، تكنولوجيا التعليم (جيد جداً)، موسيقى (جيد جداً)، إعلام (جيد)، حقوق  (جيد جداً). 

وذكر أنه تم فتح باب التسجيل وبدء استلام طلبات الراغبات بمعهد الشرطة النسائية من الدفعة العاشرة من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم والثانوية العامة والدفعة التاسعة التأسيسية من حملة شهادات ما دون الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018م، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 28/5/2017 وحتى الخميس الموافق 15/6/2017 يومياً من العاشرة والنصف صباحاً وحتى الواحدة والنصف بعد الظهر بمنطقة خيطان.

وذكر اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح أن مواصلة التزود بالعلم والمعرفة هو السلاح الحقيقي لدعم أمن الوطن، وأن الانضباط واليقظة شرط أساسي لتحقيق ذلك، وأن أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية قطعت شوطا هائلا في إطار تطوير برامج التعليم والتدريب وإعداد الكوادر الأمنية المؤهلة، من خلال مواكبة أحدث التقنيات الأمنية، مما ينعكس إيجابا على أجهزتها التعليمية ومخرجاتها.

وأضاف أن إجراءات التسجيل لجميع الدورات من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية ((www.moi.gov.kw وذلك اعتبارا من يوم الخميس الموافق 1/6/2017م وحتى يوم الخميس الموافــــق 15/6/2017م.

يتم استقبال الراغبين بالالتحاق في تمام الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهرا في إدارة التسجيل والقبول بوابة رقم (4) صالة الشهداء.

وللراغبات بالالتحاق بمعهد الشرطة النسائية الدفعة العاشرة من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم والثانوية العامة والدفعة التاسعة تأسيسية من حملة شهادة ما دون الثانوية العامة من يوم الأحد الموافق 28/5/2017 وحتى يوم الخميس الموافق 15/6/2017، وتكون مراجعتهن    بحضور ولي الامر.

وألمح إلى أنه من الضروري للمتقدمين لدورة الطلبة الضباط دفعة (46) من حملة الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، ودورة الطلبة الضباط البحريين الدفعة (14) من حملة الشهادة الثانوية العامة القسم العلمي التسجيل بالخدمة الوطنية العسكرية لمن اتم عمره 18 سنة من تاريخ 10/5/2017م وحتى نهاية فترة التسجيل واحضار شهادة لمن يهمه الامر من هيئة الخدمة الوطنية العسكرية.

واختتم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح، مؤكداً أن أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية هي مصنع للرجال وأحد روافد العلم والتدريب والتطوير على أرض الوطن.