الروضان والنواب خلال الجولة

الوزير الروضان: “التجارة” حريصة علي تكثيف الحملات التفتيشية وسنواجه محاولات الغش بالطرق القانونية

جدد وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب والرياضة بالوكالة خالد الروضان التأكيد على متابعة الوزارة وقطاعاتها لأسعار السلع ومواجهة وتتبع كل من يسوء له نفسه لمحاولة الغش التجاري.

وأكد الروضان خلال الجولة التي قام بها في جمعية الجهراء التعاونية وجمعية الاندلس والرقعي التعاونية وجمعية الفردوس التعاونية وجمعية النزهة التعاونية وذلك بمعية وكيل الوزارة لقطاع الرقابة وحماية المستهلك عيد الرشيدي أن الوزارة حريصة على تنفيذ القوانين والقرارات الوزارية ضمن سياسة عامة تستهدف الحفاظ على الأسواق واستقرارها وحماية المستهلك.

واشار الى ان الوزارة حريصة على تكثيف الحملات التفتيشية على الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية والمحلات التجارية وشركات لمواد الغذائية ومحلات اللحوم والخضار والفاكهة وجميع منافذ البيع والتوزيع المنتشرة في مختلف مناطق الكويت. 

وذكر ان جولته على الجمعيات التعاونية هو تعزيز الوقوف على اسعار السلع وايماناً بالدور المناط بنا عمله وهو حماية المستهلك من اي زيادات مصطنعة وان الجولة على الجمعيات التعاونية شملت الوقوف ايضا على العروض التي وافقت الوزارة عليها.

ولفت الى ان الوزارة ستواجه اي محاولات للغش التجاري وسنعمل على مواجهتة بالطرق القانونية.

ومن جانبه اشار النائب رياض العدساني ان في كل سنة تستغل بعض الشركات المواسم، ومنها موسم شهر رمضان لرفع أسعار منتجاتها في سبيل تحقيق الربح الفاحش على حساب المستهلك.

واكد ان ذلك ساهم بارتفاع أسعار المنتجات في الأسواق المركزية والفروع التابعة للجمعيات التعاونية والأسواق الموازية وتجارة التجزئة وغيرها، ويؤدي ذلك إلى زيادة الأعباء المالية على المستهلكين بصفة عامة.

واوضح ان وزارة التجارة عليها دور كبير في ضبط الاسعار ومتابعة تلاعب بعض الشركات فيها واستغلال ذلك.

وبدوره قال النائب محمد هايف ان جولة وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب والرياضة بالوكالة خالد الروضان تعزز من مبدأ الدور الذي يتوجب على الوزير القيام به.

واضاف ( نشكر وزير التجارة والدي بدوره يتطلب على الوزراء ان يقومو بمسؤولياتهم ونتمنى من جميع اعضاء الحكومة على الاطلاع على مؤساساتهم والاطلاع على الاسعار هو دليل على الاهتمام وهذا مايجب في العمل الحكومي ان يكون المسؤول متابع والاسعار جيدة وطيبة جدا وتنم على حرص الاخوة في الوزارة على متابعة الاسعار ووصولها الى المستهلك بالشي المنطقي.