جامعة الكويت: 9096 طالب وطالبة تقدموا للالتحاق بكليات الجامعة

اعلنت القائم بأعمال مديرة ادارة القبول في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت هند السالم ان عملية اعتماد الطلبة المقبولين فوريا في كليات الجامعة بدأت اعتبارا من اليوم وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وذكرت السالم انه تم تحديد موعد لكل طالب وإبلاغه برسالة نصية قصيرة عبر الهاتف النقال لمراجعة صالة القبول والتسجيل وتقديم المستندات الثبوتية المطلوبة لاعتماد قبوله ومن ثم التسجيل في المقررات الدراسية المحددة له في الجدول الدراسي الثابت للعام الجامعي 2011 / 2012.

وبينت ان المستندات الثبوتية المطلوبة لاعتماد قبول الطالب هي الشهادة الثانوية الأصلية وصورة من البطاقة المدنية على ان تكون سارية المفعول وشهادة تحويل راتب من أي بنك محلي فضلا عن المستندات الأخرى المطلوبة من أبناء الكويتيات محددي الجنسية وهي شهادة الميلاد والبطاقة المدنية للأم وشهادة الجنسية للأم.

وقالت السالم ان عدد الطلبة المقبولين فوريا حتى نهاية دوام يوم الخميس الماضي بلغ 1298 طالبا وطالبة وبلغ عدد المسجلين اليوم 180 طالبا مضيفة ان اجمالي عدد الطلبة المتقدمين حتى نهاية دوام اليوم بلغ 9096 منهم من تقدموا بطلباتهم عبر شبكة الانترنت وفقا لنظام القبول الالكتروني.

واكدت نجاح نظام القبول الالكتروني ومساهمته في توفير الوقت والجهد على العاملين في عمادة القبول والتسجيل داعية الطلبة المقبولين فوريا الى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لهم لتقديم مستنداتهم الثبوتية المطلوبة.