وزارة التربية

التربية: %45.7 نسبة الرسوب في اختبار مادة النحو والصرف في المعهد الديني

أكد رئيس الكنترول الادبي د. سعود الحربي ان الاختبارات والاجراءات التي يتم اتخاذها في ايدي امينة وتصب دائما في مصلحة الطالب وهم ابناء الكويت و هذا واجبنا من الدرجة الاولى.

واضاف الحربي انه تم الانتهاء من اختبار النحو و الصرف للمعهد الديني وكان  عدد الطلبة 1149 الناجح منهم 526 والراسب منهم 623 بنسبة 45,7 %، وتم البدء بتصحيح 4161 ورقة لمادة الفلسفة للقسم الادبي  و اوضحت النتائج الاولية   للنجاح 3523 و عدد الراسبين 638 بنسبة 84,6 % وهذا معدل مؤشر اولي جيد جدا بالنسبة لاختبار الفلسفة.

وبدورها اكدت الموجه الفني العام لمادة الاجتماعيات د. نادية العريفان انه تم الانتهاء من تصحية مادة الفلسفة لنهاية الفترة الدراسية الثانية القسم الادبي وان النسبة النهائية لاول مرة بلغت نسبة النجاح 86% في الورق فقط ونأمل ان تكون هذه النسبة في الارتفاع، وهذا الامر يرجع الى المستجدات في كتاب الفلسفة الذي تم التعديل عليه في هذه السنة وذالك من منطلق تطوير المنهج الى جانب ان الاسئلة كانت في مستوى الطلبة المتعلمين والتي قاست جميع المهارات التي نامل فيها الى جانب وجود بعض الاسئلة المتميزة و ذلك بجهد العاملين والمتعلمين.

واكد النائب الثاني لكنترول القسم العلمي وليد الغيث ان المتقدمين لاختبار مادة الرياضيات عددهم 19292 طالب بحضور 18579 طالب و غياب 713 طالب و كانت الامور تسير وفق ما هو مخطط له داخل اللجان وتم رصد 35 حالة غش في مختلف المناطق التعليمية وتم تدوين محاضر الغش فيها مرفقة بالادوات المستخدمة للغش وتم تطبيق اللوائح و الاجراءات اللازمة وفقا ما تقتضيه الوثيقة الخاصة بالمرحلة الثانوية.

اما بالنسبة لاختبار اللغة العربية قال الغيث ان عدد المتقدمين للاختبار 19292 بحضور 18402طاب و غياب عدد 890 طالب، و تم رصد 40 حالة غش و حرمانهم و تدوين محاضر الغش بشكل كامل و اعتماد رئيس لجنة الملاحظين وارفاق اداة الغش مع هذه المحاضر.