المواصلات: تخفيض أسعار خدمات الإنترنت بنسبة 25% بعد اسبوع من الاتفاقية

أعلن وكيل وزارة المواصلات عبدالمحسن  المزيدي ان الشركات المزودة لخدمة الانترنت في الكويت ستقوم بتخفيض أسعار الخدمة بنسبة تتراوح بين 15 و25 في المئة.

وقال المزيدي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع على محضر الاجتماع الذي تم بين وزارة المواصلات وشركات الانترنت "ان الوزارة والشركات المعنية توصلتا الى اتفاق تقوم بموجبه الشركات بالغاء تطبيق ما يسمى بسياسة الاستخدام العادل اضافة الى تحديد نسبة تخفيض أسعار الانترنت" مبينا ان تنفيذ الاتفاق سيتم بعد مرور اسبوع واحد من تاريخ التوقيع على محضر الاجتماع.

ولفت الى ان الاتفاق جاء بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المكثفة بين مسؤولي الوزارة وشركات الانترنت الرئيسية بعد تأكيد الوزارة ضرورة تخفيض أسعار الانترنت في اجتماعات الملتقى العربي العاشر للاتصالات والانترنت الذي عقد في بيروت مطلع الشهر الماضي.

وأضاف ان الوزارة التمست خلال اجتماعها مع المديرين التنفيذيين للشركات الأربع المزودة لخدمة الانترنت في البلاد "النية الصادقة في التعاون مع الوزارة" مبينا أن شركات الانترنت التي ستطبق الاتفاق هي (فاست تيليكو) و(كواليتي نت) و(شبكة الخليج للاتصالات) و(شبكة الخليج الدولية - كيمز).

×