محمد الصباح وكلينتون يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح في تركيا وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون على هامش اعمال الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا.

وبحث الشيخ الدكتور محمد الصباح مع كلينتون العلاقات الثنائية في بعديها الاني والاستراتيجي وسبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين بالاضافة الى اخر تطورات الاوضاع في المنطقة ومسائل محل اهتمام مشترك.

كما بحث الشيخ خلال اللقاء الاوضاع في العراق واليمن واستعراض محاور الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا الذي يعقد في مدينة اسطنبول التركية بمشاركة وزراء من 14 دولة ووفود من حوالي 27 دولة ومنظمة دولية واقليمية.

وتطرق الوزيران الى سبل معالجة الاوضاع المتازمة في ليبيا والاليات الكفيلة للخروج بحل يؤدي الى حقن دماء الشعب الليبي واستعادة الامن والاستقرار في ربوعه والحفاظ على وحدة اراضيه.

كما التقى الشيخ محمد على هامش اعمال اجتماع اسطنبول وزير الخارجية البلغاري نيكولاي ملادينوف وبحث معه العلاقات الثنائية وافاق توطيد التعاون في المجالات التي تهم البلدين.

وحضر اللقائين عميد السلك الدبلوماسي في تركيا سفير دولة الكويت عبدالله الذويخ وعميد السلك القنصلي القنصل العام الكويتي الشيخ فهد السالم الصباح ونائب مدير ادارة مكتب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الوزير المفوض صالح اللوغاني.

ومن المتوقع ان يختتم الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية اعماله في اسطنبول مساء اليوم بعد استكمال المناقشات الخاصة بالوضع الليبي وسبل معالجة الازمة التي دخلت شهرها السادس وكذلك سبل تقديم الدعم الانساني للشعب الليبي.

×