رنا النيباري

إنجاز الكويت تختتم فعاليات مسابقة "برنامج الشركة" وتكرم الفرق الطلابية الفائزة

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، إختتمت جمعية إنجاز الكويتية – إنجاز الكويت فعاليات المسابقة السنوية لـ "برنامج الشركة"، والتي أقيمت يومي 11 و 12 مايو2017، بفندق جي دبليو ماريوت الكويت، تلاها الحفل السنوي لتوزيع الجوائز على الفائزين من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية والجامعية، بحضور ومشاركة أعضاء جمعية إنجاز الكويتية – إنجاز الكويت، وعدد من الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم، ومعلمي وإداريي قطاع التعليم، ومتطوعي سوبر هيروز إنجاز، إلى جانب الجهات والشركات الداعمة والراعية للجمعية وعدد من ممثلي وسائل الإعلام الكويتي.

وقد شارك في مسابقة هذا العام 13 شركة طلابية أي ما يقرب من 150 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية والجامعية الخاصة والحكومية في مختلف أنحاء الكويت، وذلك للتنافس على لقب "أفضل شركة طلابية لعام 2017".

وخلال الحفل، تم الإعلان عن  فوز  فريق " يوث كريشن " عن فئة الجامعات بجائزة "أفضل شركة طلابية لعام 2017" برعاية بنك الخليج، بينما فاز فريق " أغريفاج " عن فئة المرحلة الثانوية بنفس الجائزة. والجدير بالذكر أن كلا الفريقين سيقومان بتمثيل الكويت في المسابقة الإقليمية السنوية "إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال لعام 2017". أما جائزة  "أفضل منتج مبتكر" برعاية شركة زين للإتصالات، فقد فاز بها فريق " يوث كريشن " عن فئة الجامعات وفريق "دي سترس" عن فئة المرحلة الثانوية، وأخيراً جائزة "أفضل شركة طلابية ذات تأثير إجتماعي"، برعاية  شركة صناعات الغانم فقد فاز بها فريق "اساس" عن فئة الجامعات وفريق "دريول" عن فئة المرحلة الثانوية.

وتم تقييم أداء الفرق المشاركة من قبل لجنة تحكيم مكونة من بعض القادة ورجال الأعمال من القطاع الخاص، على أساس قدرة الفريق في التعبير عن الفهم الكافي والدراية بالمشروع، والنواحي المالية المتعلقة به، والتسويق له، وبيان دراسة الجدوى، وما تقدمه الشركة من خدمات ومنتجات، إلى جانب القدرة على التواصل مع أعضاء اللجنة أثناء المقابلات المنعقدة معهم على مدار يومين.

مهنئة الفائزين في مسابقة هذا العام، قالت السيدة/ رنا النيباري، الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية – إنجاز الكويت: "نحتفل اليوم بختام المسابقة السنوية لـ "برنامج الشركة"، التي نسعى من خلالها إلى دعم الشباب الطموح الذي يتطلع إلى إنشاء مشاريع مستقبلية والعمل في سبيل تأهيلهم ليصبحوا رواد وقادة أعمال في المستقبل. أود أن أهنيء الفرق الفائزة التي حصدت ثمار الجهد والتعب والإبتكار والإبداع. لقد كرست الجمعية، على مر الأعوام السابقة، جهودها في سبيل إحداث فرق في حياة الشباب والإستثمار في طاقاتهم ومواهبهم والمساهمة في بناء مستقبلهم من خلال إقامة دورات تدريببة ومسابقات تشجيعية تعزز العديد من المفاهيم الهامة لديهم وتحقق طموحاتهم وبالتالي تسهم في إزدهار الإقتصاد الكويتي ككل".

وأضافت النيباري قائلةً: "لقد نجحنا في الإستمرار على مدى السنوات الماضية بفضل الله أولاً وبفضل دعم ومساندة الجهات الداعمة للجمعية، شركاء نجاحنا الأفاضل، والمتطوعين الذين يكرسون وقتهم في سبيل تدريب وتوجيه طلبة المدارس والجامعات في الكويت. تفتخر إنجاز بقيامها بتدريب ما يقارب 50,000 طالب وطالبة حتى الآن، مؤكدين بذلك على أهمية الإستثمار في شبابنا الواعد وبالتالي المساهمة في بناء مستقبل الكويت."

وإختتمت حديثها قائلةً: "كل الشكر والعرفان لوزارة التربية بكافة قطاعتها على الدعم المتواصل، وللمتطوعين الأفاضل على كل ما يبذلونه من وقت وجهد في سبيل إنجاح برامجنا، والشكر والتقدير أيضاً للشركات الراعية الذين ساهموا في إنجاح هذه المسابقة السنوية بشكل خاص وهم شركة صناعات الغانم، وبنك الخليج وشركة زين للإتصالات. إلى جانب شركائنا الكرام وزارة الشباب، وشركة الأرجان، ومؤسسة سيتي الخيرية، وشركة علي عبد الوهاب المطوع، وإيكيا، وشركة المال للإستثمار، وأجيليتي، وكيبكو، وشركة الصناعات البريطانية، ومجموعة البابطين، والخطوط الجوية الكويتية، وبوينغ، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك شركة Impact & Echo للدعاية والإعلان، وهيل آند نولتون ستراتيجيز للعلاقات العامة والإستشارات وشركة حبشي وشلهوب، الذين قاموا بدعم مسيرة نجاح برامج إنجاز التعليمية بشكل عام بهدف إلهام وتعليم الأجيال القادمة، فلولا دعمكم المتواصل ومساهماتكم وإنجازاتكم لما تمكنا من بلوغ الأهداف التي تأسست الجمعية لأجلها."

والجدير بالذكر، أقامت جمعية إنجاز الكويتية – إنجاز الكويت حفل عشاء مساء يوم الخميس الموافق 11 مايو في فندق جي دبليو ماريوت على شرف الجهات الداعمة والراعية والمتطوعين، وذلك تكريماً وتقديراً لجهودهم ومساهماتهم بدعم برامج إنجاز طوال العام الدراسي.

ويعد برنامج "الشركة" الذي تنظمه جمعية إنجاز الكويتية – إنجاز الكويت أحد برامجها الرئيسية التي تحظى بإقبال واسع من قبل الطلاب. يهدف البرنامج نحو إحتضان أفكار ومبادرات رواد الأعمال من الشباب من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لإنشاء مشاريع تجارية واقعية وإدارتها تحت إشراف أحد الخبراء المتطوعين.

منذ تأسيسها في عام 2005 وحتى اليوم، نجحت جمعية إنجاز الكويتية – إنجاز الكويت في تدريب ما يقارب من 50,000 طالب وطالبة وذلك بفضل مساهمة  1000 متطوع من قبل شركات القطاع الخاص في الكويت. وقد أكمل بنجاح 434 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية "برنامج الشركة" للعام الدراسي  2016-2017. هذا، وتعمل جمعية إنجاز الكويتية – إنجاز الكويت، على مواصلة تقديم أحدث البرامج التعليمية لطلبة الكويت بهدف المساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً.