إغلاق جزئي لطريق الغزالي في اطار تطوير طريق الجهراء

اعلنت الجهة المشرفة على مشروع تطوير طريق الجهراء انها ستبدأ بأعمال الانشاء المطلوبة على تقاطع جسر الغزالي مع الطريق مع اغلاق المنحدر الفرعي لطريق الغزالي المتجه الى طريق الجهراء اعتبارا من فجر يوم الجمعة المقبل.

وقال مهندس المشروع عبد اللطيف شمساه في تصريح صحافي اليوم ان طريق المسار المروري المتفرع من طريق الغزالي الى منطقة الشويخ الصناعية والمتفرع الى طرق تصب على طريق الجهراء أصبحت مجهزة كليا للاستخدام العام كطريق بديل للمنحدر.

واوضح أن الهدف الاساسي من هذه التحويلات هو اعادة توجيه الحركة المرورية بغرض خلق مساحة عمل لكل من الاعمال الانشائية وهي بناء الجسور وأعمال الطرق ونقل الخدمات والمرافق القائمة لهذا الطريق كما تم توظيف الطرق وتجهيزها لضمان تدفق مروري أخف قدر المستطاع.

وذكر انه سيتم استخدام هذه التحويلات طوال فترة العمل في المشروع مشيرا الى ان النتائج النهائية للمشروع ستكون جديرة بهم وبتحملهم لكل هذه الاجراءات.

من جانبه دعا استشاري السلامة في المشروع المهندس ألفريد لطفي مستخدمي طريق الجهراء الى الالتزام بالارشادات المرورية والانتباه خلال القيادة في مناطق العمليات الانشائية والالتزام بحدود السرعة المبينة على طول الطريق ضمانا لسلامتهم وسلامة العاملين في المشروع.

ويقع المشروع في الجانب الغربي لمدينة الكويت ابتداء من بوابة الجهراء (دوار الجهراء - الشيراتون) وينتهي بدوار الأمم المتحدة وهو واحد من اجمالي الخطة الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الأشعال العامة في دولة الكويت لتطوير شبكة الطرق.

ويأتي تطوير الطريق تلبية للمتطلبات المرورية المستقبلية وتقليل الازدحامات المرورية الحالية وتحسين السلامة المرورية.