عبدالرحمن المطيري

الكويت تتسلم راية عاصمة الشباب العربي 2017 من المغرب الاثنين المقبل

اعلن المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الكويت ستتسلم راية عاصمة الشباب العربي من المغرب الاثنين المقبل استعدادا لانطلاق فعاليات هذه الاحتفالية العربية في البلاد في 15 مايو الجاري متضمنة انشطة شبابية مميزة على مستوى العالم العربي.

وقال المطيري في بيان صحافي اليوم السبت ان احتفالية التسليم التي سيحضرها هو نيابة عن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ستقام في العاصمة المغربية الرباط.

وذكر ان اللجنة المنظمة لاحتفالية (الكويت عاصمة الشباب العربي 2017) اعدت أنشطة مميزة على مدار العام لاهم الملتقيات والفعاليات والمسابقات التي تتنوع ما بين ثقافية وفنية واجتماعية وشبابية ورياضية اضافة الى اقامة مؤتمرات ومنتديات  شبابية.

واضاف أن اللجنة المنظمة العليا للاحتفالية ستحرص على أن تسهم الفعاليات في  تمكين الشباب العربي من استثمار طاقاتهم وتشجيعهم على العمل والمبادرة وتوفير مساحات إبداعية أمامهم لتحقيق التنمية والريادة للوطن العربي لا سيما أن معظم سكان الوطن العربي هم من الشباب وان الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال العمل الشبابي.

واشار المطيري الى حرص القيادة الحكيمة في الكويت على ايلاء فئة الشباب اهتماما كبيرا باعتبارهم الفاعل الأساسي لتنمية المجتمعات وريادتها.

وقال ان زيارته للمغرب تتضمن ايضا حضوره فعاليات (الملتقى العربي حول منظمات المجتمع المدني الشبابية ودورها في التنمية المستدامة) وهو آخر فعالية شبابية ضمن الاحتفالية التي عقدت بمدينة الداخلة جنوب المغرب بحضور شبابي عربي مميز مشيدا بدور المغرب في انجاح فعاليات الاحتفالية التي امتدت لعام كامل.