التجارة: 1.6 مليون شخص استفاد من البطاقة التموينية حتى يونيو الماضي

قالت وزارة التجارة والصناعة ان عدد المستفيدين من المواد التموينية المسجلين في كشوف ادارة التموين بالوزارة بلغ (66ر1) مليون شخص حتى نهاية يونيو الماضي موزعين على 76 فرعا منتشرا في مختلف مناطق الكويت.

وأوضحت الوزارة في احصائية لها اليوم ان اجمالي عدد البطاقات التموينية الصادرة حتى نهاية الشهر الماضي بلغ (202154) بطاقة بينما وصل عدد الاطفال دون سن الثانية المسجلين في كشوف البطاقة التموينية للاستفادة من حليب ومغذيات الاطفال المدعومة من الوزارة الى (65111) طفلا.

وذكرت ان فرع منطقة النسيم سجل اكبر عدد للمسجلين في كشوف التموين حيث بلغ اجمالي المسجلين في الفرع (135144) مستفيدا ومستفيدة بينهم (5863) طفلا دون سن الثانية في حين بلغ اجمالي عدد البطاقات التموينية التابعة للفرع (13488) بطاقة.

وبينت ان فرع منطقة شرق سجل الاقل عددا بحوالي (3511) مستفيدا ومستفيدة بينهم 73 طفلا دون سن الثانية بواقع 621 بطاقة تموينية مسجلة في كشوفات الفرع.

واشارت الوزارة الى انها تعمل ضمن اطار خطة طموحة تهدف الى تطوير اداء قطاعها التمويني بغرض تقديم افضل الخدمات للمستفيدين لا سيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت انها مستمرة في مراجعة الخطوات التي اتخذتها في هذا المجال وتقييم العمل دوريا للوصول الى الاهداف المنشودة واهمها توفير المواد التموينية بكميات كافية في الاوقات المناسبة للمستفيدين.

واكدت وزارة التجارة والصناعة ان المواد التموينية كافة متوافرة في مختلف فروع التموين مبينة انها تعمل بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية على توفير المواد دون اي تأخير.

واشارت الى متابعتها اليومية لمعدلات صرف المواد التموينية في مختلف الفروع لوضع الاستراتيجية المناسبة لكل فرع وتلمس حاجة مستهلكيه علاوة على حجم الطلب على كل مادة لضمان توفيرها طيلة أيام الشهر.