ناصر المحمد يختتم جولته الخليجية ويعود الى البلاد

عاد الى البلاد سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء والوفد الرسمي المرافق لسموه بعد زيارة رسمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه على ارض مطار الكويت الدولي رئيس مجلس الامة بالانابة عبدالله الرومي والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي وعدد من الشيوخ والوزراء والمحافظين وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني وكبار المسؤولين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.

وكان المحمد اختتم أمس زيارة رسمية لمملكة البحرين الشقيقة استغرقت يومين وكانت محطته الخامسة والاخيرة ضمن جولته في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة التي بدأها يوم الاثنين الماضي.

وكان في مقدمة مودعي سموه والوفد المرافق له في مطار البحرين الدولي رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة صاحب السمو الملكي الامير خليفه بن سلمان آل خليفه ونائب رئيس الوزراء رئيس بعثة الشرف سمو الشيخ علي بن خليفة ال خليفة واعضاء الحكومة وكبار رجالات المملكة وسفير دولة الكويت لدي مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح واعضاء السفارة.

والتقى سموه خلال زيارته صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفه ملك مملكة البحرين الشقيقة حيث تبادلا الاحاديث الودية والاخوية والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين اضافة الى بحث الاوضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل سموه بمقر اقامته في العاصمة المنامة صباح اليوم رئيس واعضاء الهيئة الادارية لاتحاد طلبة الكويت في البحرين وعددا من ابنائه الطلبة الكويتين الدارسين في الجامعات البحرينية.
وحث سموه ابناءه الطلبة على الحرص على مواصلة تحصيلهم العلمي لنيل ارفع الشهادات ليعودوا الى ارض الوطن يشاركون اخوانهم مسيرة البناء والتنمية.

كما قام سموه  خلال زيارته لمملكة البحرين الشقيقة يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء في المملكة ورئيس بعثة الشرف المرافقة سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفه بزيارة تفقدية لمشروع (درة البحرين) الذي يقع في المنطقة الجنوبية من المملكة.

واستمع سموه والوفد المرافق خلال زيارته الليلة قبل الماضية الى شرح تفصيلي عن المشروع من رئيس مجلس ادارة (شركة درة البحرين) والعضو المنتدب فى بيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالكريم الخياط الذي بين ان المشروع من اهم وابرز المشاريع في المحفظة الاستثمارية لبيت التمويل الكويتي - البحرين.

واوضح الخياط ان المشروع هو اكبر مشروع عقاري سكني وتجاري وترفيهي وسياحي يقام في مملكة البحرين اذ تقوم على تطويره (شركة درة خليج البحرين) المملوكة مناصفة بين بيت التمويل الكويتي ومع كل مستثمريه وحكومة مملكة البحرين بحصة 50 في المئة لكل منهما.

وبين ان مشروع (درة البحرين) يقام على مساحة تبلغ 20 كيلومترا مربعا تطل على مياه وشواطيء بكر لافتا الى ان المشروع انشيء على شكل مجموعة تتكون من 15 جزيرة سيبنى فيها ما يزيد على 2000 فيلا تطل على واجهة ساحلية جميلة و3600 شقة.

واضاف الخياط خلال شرحه ان المشروع يحتوي كذلك على مكاتب تنفيذية وفنادق فاخرة ومنتجعات صحية ومتنزهات ومناطق ترفيه ومساجد ومدارس عالمية ومجمعات اسواق تجزئة مشهورة ومطاعم ومرسى زوارق به 400 مرسى وملعب جولف.

وعقب الجولة قدم الخياط لسمو رئيس مجلس الوزراء هدية تذكارية بمناسبة زيارته للمشروع.

×