التمار: توقيع اتفاقية تأمين صحي لجميع الطلبة الكويتيين في بريطانيا

كشف مدير المكتب الصحي في المملكة المتحدة الدكتور يعقوب التمار انه تم الاتفاق وبشكل نهائي ورسمي مع شركة (بوبا) للتامين على توقيع اتفاقية تهدف الى التأمين الصحي على جميع الطلبة الكويتيين الدارسين في المملكة المتحدة.

وقال التمار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وزير الصحة الدكتور هلال الساير سيقوم بعد غد الاثنين بالتوقيع على الاتفاقية بحضور سعادة سفير دولة الكويت في المملكة المتحدة والمستشار الثقافي والملحق الصحي وممثلين عن اتحاد الطلبة في المملكة المتحدة اضافة الى ممثلين عن شركة التأمين.

واضاف ان اقرار التأمين الصحي جاء ثمرة لجهود مضنيه ومشتركة ساهم فيها الجميع مشيرا الى ان هذا التأمين سيسهم وبشكل كبير في التخفيف من معاناة المبعثين اثناء فترة الدراسة.

واشار الى ان اهم ايجابيات التأمين على الطلبة هو توفير رعاية طبية جيده بأسرع وقت بعيدا عن الروتين والمواعيد الطويله في المستشفيات الحكومية لافتا الى انه سيتسنى لجميع الطلبة سواء المبتعثين على حساب الدولة او على حسابهم الخاص الاستفادة من هذا التأمين.

واعرب التمار عن خالص شكره لسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء والى وزير الصحة الدكتور هلال الساير ووزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي وسفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان لدعمهم لاقرار التأمين لطلبة الكويت الدارسين في المملكة المتحدة.

من جانبه بارك مدير المكتب الثقافي في المملكة المتحدة اقرار التأمين الصحي لطلبة المملكة المتحدة بشكله النهائي مشيرا الى ان هذا الانجاز لم يكن ليتم لولا دعم سمو رئيس مجلس الوزراء لابنائه الطلبة الدارسين في الخارج وحرصه على تذليل اي معوقات تعترض طريقهم في تحصيلهم العلمي.

وقال انه ومنذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على التأمين الصحي للطلبة في المملكة المتحدة أسوة بزملائهم في الولايات المتحدة وعدد من الدول تم البدء بالتنسيق مع مدير المكتب الصحي الدكتور يعقوب التمار بوضع آلية مناسبة ليتم تطبيقها في أسرع وقت.

وشدد الهاجري على ضرورة قيام الطلبة الراغبين في الاستفادة من التأمين الصحي بارسال كافة المستندات المطلوبة على الموقع الالكتروني للمكتب الثقافي وهي صورة التأشيرة (الفيزا) الدراسية اضافة الى اسماء المرافقين للمبتعث حتى تتمكن شركة التأمين من استكمال كافة الوثائق الرسمية للمؤمن عليه ليتم تفعيل التأمين.

×