×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الكويت: تنفيذ العراق القرارات الأممية سبيله الوحيد للخروج من مظلة الفصل السابع

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح على ضرورة قيام العراق باستكمال تنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة مؤكدا ان هذا هو السبيل الوحيد الذي يؤمن للعراق الخروج من مظلة الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.

جاء تجديد هذا الموقف الكويتي خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الشيخ الدكتور محمد الصباح من وزيرة خارجية الولايات المتحدة الامريكية هيلاري كلينتون التي نقلت فيه شكر بلادها للتسهيلات التي قدمتها الكويت لتأمين خروج القوات الامريكية من العراق.

كما تم بحث واستعراض العديد من الموضوعات والقضايا الدولية والاقليمية حيث اكد الشيخ الدكتور محمد الصباح على الأهمية الملحة لاعادة تفعيل العملية السلمية في الشرق الاوسط وصولا لاقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واهمها قيام دولته المستقلة وذات السيادة الكاملة بموجب حدود الرابع من يونيو 1967 .

كذلك جرى خلال الاتصال مناقشة الأوضاع المتأزمة في اليمن حيث اتفق الطرفان على التمسك بمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي المطروحة باعتبارها كفيلة باخراج اليمن من المأزق المتوتر الذي يمر فيه.

وفي ما يخص الملف الليبي تطابقت رؤى الشيخ الدكتور محمد الصباح والوزيرة كلينتون على اهمية تقديم الدعم والمساندة للمجلس الانتقالي الليبي معولين على اهمية مؤتمر المجموعة الدولية للاتصال بشأن ليبيا المقرر عقده في مدينة اسطنبول التركية في 15 يوليو الجاري والذي سيحضره البلدان مؤكدين ضرورة خروجه بمقررات داعمة للشعب الليبي.

×