العفاسي: اجراءات قانونية تجاه المسيئين لقطاع الأيتام

ناشد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير العدل الدكتور محمد العفاسي وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة والمصداقية في نشر وبث اي معلومة تمس قطاع الأيتام بوزارة الشؤون وعدم التعرض له لحساسيته.

ودعا العفاسي في تصريح صحافي اليوم وسائل الاعلام الى ضرورة التزام التعامل الوطني المسؤول مع الوزارة والرجوع الى الجهات المعنية لاخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

وطالب القطاع القانوني في الوزارة باتخاذ الاجراءات القانونية العاجلة وجمع الأدلة وتكوين ملف متكامل لرفع دعاوي قانونية ضد المسيئين للعمل الإنساني مؤكدا ان الوزارة لن تسمح بالإساءة الى هذا القطاع انطلاقا من مسؤوليتها القانونية والإنسانية والأخلاقية.

وقال العفاسي ان الوزارة ستشكل لجنة من اصحاب الاختصاص في المجال الديني والاجتماعي والنفسي بمشاركة من منظمات المجتمع المدني والمتطوعين من خارج الوزارة يكون الهدف منها تفقد الإدارات الخاصة بالأيتام على مدار الساعة وتقديم النصح والارشاد للنزلاء والمختصين في هذا المجال.

ودعا وسائل الإعلام الى التنسيق مع ادارة العلاقات العامة في الوزارة للقيام بزيارات ميدانية لهذه الدور للاطلاع على الأوضاع داخل ادارة الحضانة العائلية والأيتام للتعرف الى الخدمات الإنسانية والاجتماعية التي تقدمها الوزارة ونقل الحقيقة بعيدا عن الإساءة بحق الأيتام والقائمين عليهم.

×