الكويتية: تقديمة خدمة الوزن المكبر للامتعة لرحلات اليوم التالي

اعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تقديمها خدمة الوزن المبكر للامتعة لرحلات اليوم التالي وذلك لتفادي الازدحام واضفاء مزيد من الانسيابية في الحركة.

وقال مساعد مدير دائرة الخدمات الأرضية في مطار الكويت الدولي محمد المطيري في تصريح  صحافي اليوم ان المؤسسة تقدم هذه الخدمة من خلال الكاونترات من رقم (8) الى (12) في صالة عمل المؤسسة.

واضاف المطيري ان تقديم الخدمات للركاب الذين يحجزون عن طريق شبكة الانترنت يتم من خلال مراجعة مكتب (مراحب) الذي يقع في صالة المغادرة بين منطقتي عمل رقم (1) و رقم (2).

وبين وجود قسم الخدمات الخاصة الذي يقوم بمساعدة المسافرين المرضى وذوي الاعاقة وكبار السن في انهاء اجراءات سفرهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم وارسال البرقيات الى المحطات الخارجية.

وأوضح ان هناك قسم (مراحب) في موقعي المغادرة والوصول الذي يقدم خدمات متنوعة للمسافرين بما فيها الاستفادة من قاعة الدرجة الاولى (دسمان) وانجاز اجراءات السفر مقابل رسوم تنافسية علاوة على وجود لوحات ارشادية لاعلام المسافرين بأي معلومات جديدة.

واكد نجاح قطاعات المؤسسة العاملة في المطار بوضع الخطط اللازمة لاحتواء ضغط العمل والطلب المتزايد على السفر من خلال التطبيق الناجح لخطة العمل المتعلقة بذلك لا سيما خلال موسم السفر والعطلة الصيفية.

وقال ان موسم الصيف يتسم بذروة وكثافة التشغيل سواء على الخطوط المعتادة او الموسمية ولغالبية شركات الطيران الاخرى العاملة في مطار الكويت الدولي حيث دعمت المؤسسة النوبات المسؤولة عن عمليات تشغيل المطار بنوبات مساندة على مدار الساعة علاوة على توفير مجموعة من الموظفين في نوبة ليلية تبدأ الساعة 12 ليلا.

وذكر المطيري ان المؤسسة تسعى جاهدة كونها وكيل الخدمة للعديد من شركات الطيران العاملة في مطار الكويت لتوفير كل ما يلزم هذه الشركات من خدمات وانظمة ومعدات حديثة عبر استحداث قسم خاص لتقديم شتى الخدمات والتسهيلات وتشغيل فريق عمل لدعم تلك الشركات بصورة افضل.
ودعا المسافرين الى ضرورة تأكيد الحجز قبل 72 ساعة من موعد الاقلاع لتلافي الغاء حجوزاتهم والتأكد من سمات الدخول (الفيزا) والتواجد بالمطار قبل ثلاث ساعات من موعد الاقلاع.

وأعاد التذكير بالاجراءات الامنية التي تطبق على المسافرين للولايات المتحدة الامريكية والتي تتطلب حضورهم قبل موعد الاقلاع بثلاث ساعات على الاقل حسب تعليمات السلطات الامريكية.

وبين ان (الكويتية) وشركات الطيران الاخرى تغلق بوابات الاغلاق قبل عشر دقائق من موعد الاقلاع ما يتعين معه تواجد الركاب كافة عند هذه البوابات قبل 40 دقيقة من موعد الاقلاع مناشدا المسافرين التقيد بالتعليمات والارشادات لا سيما تلك المتعلقة بأمنهم وسلامتهم.

وأكد المطيري ضرورة عدم حمل الاشياء الممنوعة على الطائرة حسب الاجراءات المتبعة في هذا الشأن والا يزيد وزن حقيبة الامتعة على 32 كيلو جراما حسب تعليمات الادارة العامة للطيران المدني وحقيبة يد واحدة لا يزيد وزنها على خمسة كيلو جرامات لتفادي السلبيات التي قد تؤثر على سلامة الطائرة والركاب وانسيابية الحركة في الطائرة.

واشار الى حصول المؤسسة على العديد من كتب الشكر والتقدير من شركات الطيران ومن السفارات الأجنبية نظير جودة الخدمات المقدمة وجهودها في كشف حالات تزوير في جوازات وسمات دخول.

×