قهرماني: أمير الكويت أول من هنئ الخميني بالثورة الايرانية

احتفل بقصر بيان صباح اليوم بتسلم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد اوراق اعتماد السفير روح الله قهرماني جابك سفيرا للجمهورية الاسلامية الايرانية لدى دولة الكويت.

وفي تصريح له، أعرب السفير الايراني روح الله قهرماني عن سعادته بتمثيل بلاده في الكويت والالتقاء بسمو أمير البلاد لتقديم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومطلق الصلاحية للجمهورية الايرانية.

وأضاف قهرماني أن مسيرة العلاقات بين الكويت وايران مزدهرة ومتنامية، مشيرا الى أن انتخابه من قبل الرئيس الايراني يأتي انطلاقا من الحرص على تطوير التواصل الثنائي وتعزيز التشاور والتفاهم ومضاعفة تبادل الزيارات بين المسؤولين.

وأوضح قهرماني أن مهتمه ستكون حاسمة وهامة، مستدركا بالقول "لكن بعد التسديد الإلهي وثقتي بحكمة وحنكة القيادتين الحكيمتين والدعم الذي أحظى به من قبل أبناء هذا الشعب الأبي وفي طليعتهم المسؤولين وجال الدولة آمل أن أقدم صورة نموذجية للتعاون المثمر بين بلدينا لتكون قدوة ونموذجا تحتذي به بقية الدول".

وقال قهرماني أن سمو الأمير كان أول شخصية سياسية عربية تلتقي بسماحة الامام الخميني الراحل لتهنئة الشعب الايراني بانتصار الثورة الاسلامية المباركة، كما نددت ايران بالغزو الصدامي للكويت وكانت من أولى الدول التي اعترفت باستقلال الكويت وعزتها.

×