الأرصاد الجوية: درجات الحرارة ستعاود طرق أبواب ال50 درجة مؤية

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان يبدا الاحساس بالحرارة العالية بالازدياد في نهاية الاسبوع الجاري بسبب عدم وجود ما يعكس الأشعة المباشرة للشمس مع احتمال تجاوز الحرارة 49 درجة مئوية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان امتداد المرتفع الجوي المؤثر من جهة شمال غرب البلاد سيشهد تراجعا مما يتيح المجال لتأثير أكبر لامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة شرق البلاد.

واضاف ان حدة الغبار ستقل بشكل ملحوظ ابتداء من اليوم وكذلك نشاط الرياح الشمالية الغربية التي بدت معظمها معتدلة السرعة اليوم وان شهدت بعض المناطق وبخاصة الصحراوية بعض النشاط وأثارت بعض الاتربة ولاسيما في فترة بعد الظهيرة. وذكر ان الكويت سادها في الأيام الماضية وبالتحديد منذ الاربعاء الماضي نشاط ملحوظ في الرياح الشمالية الغربية استمر اسبوعا تقريبا مضيفا ان البلاد شهدت انخفاضا في الرؤية الافقية في معظم الأحيان.

وتوقع أن يكون الطقس مستقرا معظم الأوقات في الايام المقبلة مع استمرار الرياح الشمالية الغربية التي تكون معتدلة السرعة معظم الأحيان وبذلك يكون الطقس مشمسا و تقل فرص الغبار عدا بعض الغبار الخفيف أحيانا.

وقال كرم ان موجات نشاط الرياح الشمالية الغربية المصحوبة بالغبار وانخفاض الرؤية ستتكرر وتسبب انخفاضا في درجات الحرارة مضيفا انه عندما تنتهي هذه الموجة من الغبار ستعاود درجات الحرارة الارتفاع ثانية طارقة أبواب ال 50 درجة مئوية وهذا ما هو متوقع معظم شهر يوليو.

×